أردوغان يستهزأ من إعلان الأسد دخول منبج.. “عملية نفسية”

Osman28 ديسمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 6:36 مساءً
أردوغان يستهزأ من إعلان الأسد دخول منبج.. “عملية نفسية”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن النظام السوري يقوم بـ”عملية نفسية” في منبج شمالي سوريا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، الجمعة، تعليقا على تقارير تفيد بدخول قوات النظام السوري إلى مدينة منبج.

وشدد أردوغان بالقول” نعارض تقسيم سوريا وهدفنا هو خروج التنظيمات الإرهابية منها وعندما يتحقق ذلك لن يبقى لنا شيء نفعله في هذا البلد”.

وأردف الرئيس التركي “هدفنا تلقين (ي ب ك) الدرس اللازم ومصرون تماما على ذلك”.

وفي السياق ذاته، أشار أردوغان إلى إمكانية عقد مباحثات هاتفية أو زيارة يقوم بها إلى موسكو للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين للحديث حول المستجدات في سوريا.

وأضاف أردوغان أن وفدا تركيا برئاسة وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، سيتوجه السبت إلى موسكو، وسيناقش هناك القضية السورية بشكل مفصل.

وكانت قد اعلنت قوات النظام السوري، صباح اليوم الجمعة، عن دخول قواتها إلى مدينة “منبج” بريف حلب، والتي كانت تخضع لسيطرة الوحدات الكردية، بعد تسليم الأخيرة المدينة له.

وقال النظام السوري في بيان عسكري لجيشه: “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: انطلاقا من الالتزام الكامل للجيش والقوات المسلحة بتحمل مسؤولياته الوطنية في فرض سيادة الدولة على كل شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية واستجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منبج ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها”.

من جانبهم، نفى ناشطون سوريون دخول أي من قوات النظام السوري إلى مدينة منبج بريف حلب حتى الساعة، فيما لم يصدر حتى الآن أي تصريح رسمي من المعارضة السورية أو تركيا أو روسيا حيال ذلك.

نفى القيادي السوري المعارض “مصطفى سيجري”، دخول القوات النظام السوري إلى منبج عبر قوات سوريا الديمقراطية.

وقال “سيجري” في تصريحات على حسابه الخاص “‏مازالت منبج خاضعة لسيطرة المجموعات الارهابية PKK، ولم يحدث أي إنسحاب، وعملية رفع علم النظام “مسرحية” لا تختلف عن المسرحيات السابقة كما حدث في ‎#عفرين وغيرها، والبيانات الصادر عن ‎#قسد و ‎#الأسد محاولة للالتفاف على التفاهمات الأمريكية التركية، وفرض أمر واقع جديد.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.