أردوغان يشيد بالجيش السوري الحر .. وهذا ما قاله !!

Alaa30 يناير 2018آخر تحديث : الثلاثاء 30 يناير 2018 - 2:03 مساءً
أردوغان يشيد بالجيش السوري الحر .. وهذا ما قاله !!

أشاد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالجيش السوري الحر، مشيراً أنه “مكوّن سوري وطني، يدافع عن بلاده ويضم في طيّاته أشخاص من كافة الأعراق والمعتقدات”.

جاءت تصريحات أردوغان في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء، أمام أعضاء الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي.

وأوضح الرئيس التركي أنّ الجيش السوري الحر يشبه قوى المقاومة الشعبية التي تشكّلت في تركيا إبان عشرينات القرن الماضي، لمواجهة الجيوش الأوروبية الغازية.

وحول عملية “غصن الزيتون” التي أطلقها الجيش التركي في الشمال السوري بالتعاون مع الجيش السوري الحر، أكّد أردوغان أنّها لن تتوقف حتى يتم القضاء على الإرهاب الذي يهدد حدود بلاده، ويُوفّر العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم.

فيما أكّد أيضاً استمرار بلاده في مواصلة مطاردة الإرهابيين والقضاء عليهم، دون الالتفات إلى الجهات التي تساندهم وتقف معهم.

وأشاد الرئيس التركي بقدرات بلاده في مجال الصناعات الدفاعية، قائلاً “لولا القفزات التي حققتها تركيا في الصناعات الدفاعية خلال الأعوام الـ 15 الأخيرة لما كان بوسعها تنفيذ عملية غصن الزيتون فضلا عن عمليات مكافحة الإرهاب”.

وأردف في السياق ذاته “بلادنا تمتلك حاليا صناعات دفاعية بقدرة إنتاجية تبلغ قيمتها 6 مليارات دولار وصادرات بملياري دولار”.

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير/كانون الثاني الجاري، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كاكا” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.