“أردوغان” يعقد أول اجتماع لحكومته في مكان “غير مسبوق”

Amani Kellawi
أخبار تركياأخبار تركيا السياسية
Amani Kellawi8 يوليو 2018آخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 11:31 مساءً
“أردوغان” يعقد أول اجتماع لحكومته في مكان “غير مسبوق”

قرر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، عقد اجتماعه الأول مع الحكومة، بعد أدائه اليمين الدستورية، يوم الاثنين القادم، في مكان “غير مسبوق”.

وقال “أردوغان” في خطابه أمام نواب حزب “العدالة والتنمية”، قبيل جلسة أداء اليمين الدستورية: “سنعقد أول اجتماع لمجلس الوزراء الجديد يوم الجمعة المقبل، بعد أداء الصلاة، في مسجد حجي بيرم ولي”، وهو من أقدم المساجد التاريخية بالعاصمة التركية أنقرة.

وأوضح ن الحزب سيقيم احتفالية ضخمة في المجمع الرئاسي بمناسبة توليه الرئاسة رسميًّا، وسيحضر هذه الاحتفالية 22 رئيس دولة، و17 رئيس وزراء، ورؤساء برلمانات ونواب.

وأكد “أردوغان” في معرض كلامه لنواب الحزب، بأن الحزب يعد أكبر كتلة في البرلمان، ولكنه “لم يحقق الهدف”، وأننا بحاجة “لتقييم صحيح” لنتائج الانتخابات الأخيرة.

وأشار إلى أن الحزب ونوابه ينتظرهم أعمال وترتيبات كثيرة قادمة، وأنه لابد من عدم إضاعة ولو لحظة واحدة، ونسعى جاهدين لكسب احترام شعبنا.

كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد حصل على أصوات نحو 52.7% من الناخبين الأتراك، في انتخابات بلغت نسبة المشاركة فيها نحو 87% من عدد الأتراك المسجلين في الكشوف الانتخابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.