أردوغان يقلد يلدريم وسام الشرف

زياد شاهين
أخبار تركياأخبار تركيا السياسية
زياد شاهين13 يوليو 2018آخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 1:55 مساءً
أردوغان يقلد يلدريم وسام الشرف

قلد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، رئيس البرلمان الحالي، رئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، وسام الشرف للنجاحات التي حققها خلال رئاسته الحكومة.

وفي كلمة خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة أنقرة لهذه المناسبة، أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بيلدريم قائلا: “حاز مكانا استثنائيا في قلوبنا جميعا، ولم يتركنا في رفقتنا على مدار 40 عاما كما فعل البعض ممن ضل طريقه”.

وأعرب أردوغان عن ثقته بأن نهج يلدريم التوافقي والصادق الذي تبناه خلال فترة توليه لوزارة المواصلات، وبعدها رئاسة الوزراء، سيتواصل خلال فترة رئاسته للبرلمان.

وأضاف: “أنا على ثقة بأننا سنواصل عملنا بانسجام مع بن علي يلدريم خلال رئاسته للبرلمان على الشكل الذي كنا عليه خلال رئاسته للوزراء”.

وشدد أردوغان على أن يلدريم يعتبر من أكبر الداعمين للكفاح الذي لا هوادة فيه ضد التنظيمات الإرهابية، على رأسها “غولن” في داخل وخارج البلاد.

وأردف: “تركيا في هذه المرحلة تقود أنجح العمليات في تاريخها ضد التنظيمات الإرهابية، وأمام رجال حكومتنا الواعيين وصل تنظيم “غولن” نقطة النهاية، وضاق الخناق على منظمة “بي كا كا” وامتداداتها”.

وأمس الخميس، انتخب البرلمان التركي الجديد نائب حزب “العدالة والتنمية” عن ولاية إزمير بن علي يلدريم رئيسا له، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات.

وانتقل نظام الحكم في تركيا من البرلماني إلى الرئاسي بموجب استفتاء شعبي أجري في أبريل / نيسان 2017، أعقبته انتخابات رئاسية وتشريعية في 24 يونيو / حزيران الماضي، فاز بها أردوغان بنسبة 52.59 بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.