“أردوغان” يكشف عن أخطر مخطط ضد “إدلب” ويتوعد هذا الفصيل

Osman30 أكتوبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 5:50 مساءً
“أردوغان” يكشف عن أخطر مخطط ضد “إدلب” ويتوعد هذا الفصيل

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، عن أخطر مخطط ضد إدلب بعد إقرار “اتفاق سوتشي”، مؤكدًا في الوقت نفسه استعداد بلاده للتوجه نحو شرق الفرات للقضاء على ميليشيات “الوحدات” الكردية.

وقال “أردوغان” في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم: “لن نسمح لمن يريد إغراق إدلب أولًا ومن ثم سوريا بالدماء والنيران مجددًا عبر تحريض النظام من جهة وإعادة إحياء (تنظيم الدولة) من جهة أخرى”.

وأضاف الرئيس التركي: “نعلم بوجود مساع لإطلاق يد (تنظيم الدولة) مجددًا عبر عناصرها الذين تلقوا التدريب من قبل أوساط معروفة وانتشروا في المنطقة”.

وبشأن شرق الفرات، أكد “أردوغان”، “استكملنا خططنا وتحضيراتنا للقضاء على التنظيم الإرهابي في شرق الفرات، وسنتوجه إلى شرقي الفرات وبإذن الله سنقمع الإرهاب بعمليات جديدة أوسع نطاقا وأكثر فعالية قريبًا”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن الأوساط التي تستخدم كافة “التنظيمات الإرهابية” دون تفريق من أجل الوصول إلى أهدافها في المنطقة، تسعى الآن لتنفيذ “هذه المكيدة القذرة مجددًا، واثقون بأن سكان المنطقة والرأي العام العالمي لن تنطلي عليهم هذه المكيدة”.

وكانت القوات التركية قصفت بنيران المدفعية الأحد الماضي مواقع ميليشيات “الوحدات” في قرية زور المغر التابعة لعين العرب، واستهدفت الرمايات مواقع محصنة ومرتفعات مشرفة على الحدود التركية – السورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.