أردوغان يهنئ رياضيين أتراك فازوا بميداليات في “أولمبياد الصم”

Alaa
أخبار تركيارياضة
Alaa31 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 10:57 صباحًا
أردوغان يهنئ رياضيين أتراك فازوا بميداليات في “أولمبياد الصم”

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، رياضيين أتراك فازوا بميداليات ضمن “أولمبياد الصم 2017” التي استضافتها ولاية صامسون، شمال شرقي تركيا.

وبعث أردوغان برقيات تهنئة إلى كل من الرياضية التركية مروة يازيجي، والرياضي باتوهان شيمشك، اللذين فازا بميداليات ضمن الأولمبياد.

وتوّجت يازيجي بالذهبية، في مسابقة التايكوندو فئة 49 كيلوغرام، بعد تغلّبها على منافستها الروسية إيفيلينا كاربينسكايا، فيما حصل شيمشك على الميدالية البرونزية بنفس المسابقة في فئة 80 كيلوغرام، إثر تغلّبه على منافسه البرتغالي هيلدر كاريرا غوميز.

وذكر المركز الإعلامي في الرئاسة التركية أن أردوغان بعث أيضًا برقية تهنئة إلى رئيس اتحاد الرياضة للصم التركي، يعقوب أوميد كيهتير، عقب إحزر المنتخب التركي للرجال، الميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم للرجال.

وفي وقت سابق اليوم، فاز المنتخب التركي على نظيره الأوكراني بركلات الترجيح، ضمن فعاليات اليوم الأخير لمنافسات أولمبياد الصم 2017 التي استضافتها ولاية صامسون التركية.

ومساء اليوم، اختتمت دورة الألعاب الأولمبية للصم الـ 23 التي انطلقت في ولاية صامسون، التي كانت قد انطلقت في 18 يوليو/تموز الجاري، بمشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي من 97 دولة.

وتضمنت الأولمبياد 20 لعبة مختلفة هي: الرماية والقوى والسلة وسباق الدراجات الجبلية وكرة القدم ولعبة الغولف والمصارعة وكرة اليد والجودو والكاراتيه وتنس الطاولة وكرة الطائرة الشاطئية والتايكواندو والسباحة والبولينغ وتنس الريشة والتزلج وكرة الطائرة والتنس الأرضي وسباق الدرجات الهوائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.