أردوغان يُدين بشدة هجوم لندن الإرهابي

Alaa23 مارس 2017آخر تحديث : الخميس 23 مارس 2017 - 9:04 صباحًا
أردوغان يُدين بشدة هجوم لندن الإرهابي

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة البريطانية لندن أمس الأربعاء، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

جاء ذلك في تغريدة باللغتين التركية والإنجليزية على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” اليوم الخميس، حيث كتب أردوغان “أدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في لندن”.

وأشار أردوغان إلى أن تركيا تتقاسم وتشعر بعمق آلام المملكة المتحدة.

وأعرب عن تعازيه لذوي ضحايا الهجوم الأليم، وشعب المملكة المتحدة الصديق، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد أردوغان أن تركيا تتضامن مع المملكة المتحدة الصديقة والحليفة في محاربة الإرهاب الذي يُشكل تهديدا كبيراً للأمن والسلام العالمي.

ويوم أمس، قال نائب رئيس شرطة لندن مارك راولي، إن “سيارة رباعية الدفع دهست عددًا من المارة على جسر وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن، قبل أن تصل إلى مبنى البرلمان القريب وينزل منها شخص قام بطعن ضابط الشرطة الذي استوقفه”.

وأضاف، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن “الهجوم أسفر عن سقوط 4 قتلى، بينهم من يعتقد أنه المهاجم، وضابط الشرطة واثنين من المارة، إضافة إلى 20 جريحًا”.

كما رجح راولي وجود مهاجم آخر، دون تقديم تفاصيل إضافية، مشيرا الى تواصل العملية الأمنية.

وعلى الفور، استنكرت عدة دول من بينها الولايات المتحدة وتركيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا ومصر وقطر وفلسطين وإسرائيل الهجوم، وذلك في تصريحات وبيانات منفصلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.