أسلحة تركية جديدة إلى معرض الصناعات الدفاعية بإسطنبول

Alaa1 مايو 2017آخر تحديث : الإثنين 1 مايو 2017 - 10:25 صباحًا
أسلحة تركية جديدة إلى معرض الصناعات الدفاعية بإسطنبول

تستعد تركيا من خلال مؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية، وشركة “أسيلسَان” المتخصصة في الصناعات الإلكترونية العسكرية، لتسويق أسلحة محلية ابتكرها المهندسون الأتراك خلال الآونة الأخيرة في إطار جهودهم للاعتماد على الصناعات المحلية بدلًا من الاستيراد.

ومن المقرر أن تحتضن مدينة إسطنبول التركية المعرض الدولي الثالث عشر للصناعات الدفاعية خلال الفترة ما بين 9 و12 مايو/أيار المقبل، حيث تستعد الحكومة التركية لتسويق منتجات عسكرية محلية الصنع.

وتعتزم شركة “أسيلسان” لتسويق نظامين جديدين من طراز “نظام التحكم بالأسلحة عن بعد (UKSS)” الذي تم تصديره إلى 111 دولة، إذ يمكن استخدامهما وتثبيتهما في المركبات البرية التكتيكية والمنشآت الثابتة ضد التهديدات الجوية والبرية غير المتماثلة الصادرة عن مسافات قريبة.

نظام “صَارب”، يتمتع بتقنية اتصال لاسلكية، وبالتالي يمكن توجيهه وإطلاق النار بواسطته من مسافات بعيدة آمنة ومن داخل المركبات، بحيث يحمي المستخدمين من المخاطر، بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

ويتميّز النظام “صارب” (SARP)، أحد النظامين المحليين الجديدين، بتقنية اتصالات آمنة ومشفرة، فضلًا عن سهولة الاستخدَام، ومراقبة الأهداف عن بعد، ونسبة إصابة عالية.

وكانت شركة “أسيلسان”، قد طرحت النظام للتسويق خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي الذي أقيم بعاصِمة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي، في شباط/فبراير الماضي، بعد تركيبه على مركبة مجنزرة تعمل بتقنية التحكم عن بعد.

أمّا “صارب-دوال”(SARP-DUAL)، النظام المحلي الثاني، فيمكن تركيبه على الرشاشات 7.62 مِلليمتر، إلى جانب الأسلحة الرئيسية لمراقبة الأهداف بطريقة أوتوماتيكية وإطلاق النار خلال الحركة.

ويتمتع النظام بدرعين واقيين من مستوى “ستَاناغ 4569″، ومخزن يستوعب كمية كبيرة من الذخيرة، حيث انتهت اختبارات تركيبه فوق العربة المدرعة تركية الصنع “كربي”.

مؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية التركية فكشَفت مؤخرًا عن نظام مدفعي محلي جديد باسم “ياووز”، ابتكرته في إطار مشروعها لتطوير نظام الأسلحة “155 مِلليمتر” القابلة للتركيب فوق المركبات ذات الدفع السداسي.

وتستغرق عملية إعداد النظام المدفعي “ياووز” (عيار 25)، دقيقة واحدة كحد أقصى لإطلاق القذيفة، بينما يتطلب دقيقتين فقط لتغيير موقع النظام بعد إطلاق القذيفة.

أمّا المركبة التي تحمل المدفع، فهي مُدرعّة بالكامل وقادرة على استيعاب طاقم عسكري مكون من 5 أفراد، فيما تصل سرعتها القصوى مع الحمل 90 كم في الساعة.

ويستطيع المدفع “ياووز” قصف الهدف الواحد بـ3 ذخائر مختلفة في آن واحد، وقد أجرت مؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية تجربة ناجحة للنّظام بالذخائر الحية مطلع نيسان/أبريل الجاري.

ويتمتع النظام بالقدرة على قصف القواعد والثكنات العسكرية على بعد 40 كم عبر الذخائر بعيدة المدى، الأمر الذي يحد من خطر الرد من قبل العدو بشكل فوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.