أكاديمي إماراتي: دولٌ خليجية تُبارك الأكراد ليس حبًا فيهم وإنما نكاية بتركيا

Alaa26 سبتمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 3:36 مساءً
أكاديمي إماراتي: دولٌ خليجية تُبارك الأكراد ليس حبًا فيهم وإنما نكاية بتركيا

أشار أستاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات البروفيسور يوسف خليفة اليوسف، إلى أن الدول الخليجية التي تُبارك انفصال الأكراد، لا تفعل ذلك حبًا فيهم وإنما نكاية بحكومة تركيا وتواطئًا مع إسرائيل.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها الأكاديمي الإماراتي عبر صحفته الشخصية في موقع التدوينات المصغرة “تويتر”، على خلفية استفتاء الانفصال الذي أجراه الإقليم الكردي في العراق يوم الاثنين.

وقال اليوسف إنه “إذا كان الهدف النهائي من تأسيس دولة للأخوة الأكراد هو ضم جميع الأقليات الكردية في الدول المجاورة فإن تحقيق ذلك سيكون مكلفا للمنطقة فعلا”.

وأضاف: “لا اعتراض لدينا على حقوق الأكراد فهم أحد أهم مكونات المنطقة العربية ولكن الحصول على هذه الحقوق في إطار الأمة أفضل من تحقيقها بمزيد من التجزئة”.

وشدّد اليوسف على أن “الأخوة الأكراد يعلمون مِن التاريخ أنهم أحفاد صلاح الدين الذي حقق انتصاراته وحرر القدس وهو يقود أمة التوحيد والتوحد بكل أطيافها”.

وتابع: “هناك احتمال لا نتمناه للأخوة الأكراد، وهو أن تصبح مناطقهم في جميع دول المنطقة هي مناطق حروب اذا بدأت لن تنتهي ببساطة وستُنهك الجميع”.

وأردف: “الدول الخليجية التي باركت بصورة أو أخرى توجهات الأخوة الأكراد لم تفعل ذلك حبا في الأكراد وإنما نكاية بحكومة تركيا وتواطئًا مع إسرائيل”.

ترك برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.