ألمانيا تتمسك بقرار مزعج للسوريين على أراضيها

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi18 ديسمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 9:37 صباحًا
ألمانيا تتمسك بقرار مزعج للسوريين على أراضيها

تمسكت وزارة الداخلية الألمانية، بوجود جواز سفر ساري المفعول من أجل تمديد تصريح الإقامة للاجئين السوريين تحت “الحماية الثانوية”، الأمر الذي يفرض عليها التوجه لسفارة النظام السوري.

وذكر تقرير نشره موقع (dw) الألماني الإلكتروني اليوم الاثنين، أن وزارة الداخلية الألمانية ردت على مطالب بإلغاء شرط جواز السفر، بقولها إن الحديث مع سلطات وطنهم (أي اللاجئين السوريين) الأم، من أجل الحصول على جواز سفر هو مسألة تبقى مطلوبة من حيث المبدأ.

وكانت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر المعارض في البرلمان الألماني، تقدمت باستفسار إلى الحكومة، مطالبة بعدم إجبار اللاجئين السوريين على الذهاب إلى سفارة النظام السوري.

ويرى حزب الخضر الألماني المعارض، أن شرط (جواز السفر ساري المفعول)، يشكِّل خطراً على اللاجئين السوريين.

وتشترط سلطات الأجانب في ألمانيا، وجود جواز سفر ساري المفعول، بأن يكون جواز سفر جديد أو أن يتم تمديد صلاحية جواز السفر القديم، من أجل تمديد إقامة المتمتعين بـ “الحماية الثانوية”.

وتنطبق “الحماية الثانوية” على أغلبية اللاجئين السوريين في ألمانيا، وهي تختلف عن الإقامة الممنوحة للمعرضين إلى الاضطهاد السياسي.

و”الحماية الثانوية”، هي شكل من أشكال الحماية، التي تمنح لطالبي اللجوء في الاتحاد الأوروبي، وهي تُمنح لطالب اللجوء، الذي لا يمكنه الحصول على “حق حماية اللجوء أو حق اللجوء”، ولا يمكنه العودة إلى بلده الأصلي بسبب احتمال تعرضه لـ”خطر حقيقي”.

يذكر أن عدد السوريين في ألمانيا، بلغ في عام 2017 حوالي 700 ألف شخص، بحسب تقرير صادر عن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.