أمريكا تعرض 10 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن “الجولاني”

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa11 مايو 2017آخر تحديث : الخميس 11 مايو 2017 - 12:05 مساءً
أمريكا تعرض 10 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن “الجولاني”

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، مكافأة بقيمة 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود لقائد “جبهة النصرة” أبو محمد الجولاني أو موقعه.

وقالت الوزارة، في بيان لها، “خصصت وزارة الخارجية، وضمن برنامج مكافآت من أجل العدالة، جائزة تصل إلى 10 ملايين دولار لكل من يقدم معلومات تقود إلى أبو محمد الجولاني، قائد منظمة جبهة النصرة الإرهابية، أو مكانه”.

وأشار إلى أن هذه هي أولى المكافآت، التي يخصصها البرنامج، بخصوص قيادي في جبهة النصرة، الفرع السوري للقاعدة.

ولفت البيان إلى أن الجولاني كان قد بايع “القاعدة” وقائدها أيمن الظواهري في إبريل/ نيسان عام 2013.

وفي يوليو/ تموز 2016، ظهر الجولاني في تسجيل مرئي على الانترنت، معلناً تغيير اسم تنظيمه من “جبهة النصرة” إلى “جبهة فتح الشام”، مشيداً بكل من تنظيم “القاعدة” وزعيمه أيمن الظواهري، بحسب بيان الخارجية الأمريكية.

وأدرجت الخارجية الأمريكية في مايو/ أيار 2013، الجولاني في التصنيف الخاص للإرهاب الدولي، تبعتها الأمم المتحدة في الخطوة نفسها في يوليو/ تموز من العام نفسه.

يذكر أن “مكافآت من أجل العدالة” هو أحد أهم برامج وزارة الخارجية الأمريكية، وبدئ العمل به عام 1984، ويقوم على تخصيص مكافآت مالية لكل من يدلي بمعلومات عن أشخاص، يهددون سلامة الأمريكيين أو ضرب مصالح الولايات المتحدة وسياستها الخارجية واقتصادها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • حسامحسام

    كيفا احصل على المال انا الزم بعض المال لكي اعيش لانا انا اعيش انا وعألتي لايوجد معنا شئ هلق تصورو انو انا عأش في اسقيفت بين يتكون من غرفه وسقيفا ارجوكم ساعدوني

  • حسامحسام

    كيف اامن على حقي