أمر خطير تكلمت عنه “قاعدة حميميم” حول مدينة درعا وجنوب سوريا

Amani Kellawi
2018-06-26T15:14:29+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi26 يونيو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 3:14 مساءً
أمر خطير تكلمت عنه “قاعدة حميميم” حول مدينة درعا وجنوب سوريا

حسمت قاعدة حميميم العسكرية الروسية، اليوم الثلاثاء، مسألة استمرار اتفاقية “خفض التصعيد” بجنوب سوريا في ظل المعارك الدائرة بدرعا.

ونقلاً عن موقع الدرر الشامية فقد قالت القاعدة عبر معرفاتها الرسمية؛ ردًّا على سؤال: “يمكن تأكيد انتهاء فترة خفض التصعيد جنوب سوريا بعد خرقها من قِبَل الجماعات المتطرفة والمجموعات المسلحة غير الشرعية التي تعمل ضد القوات الحكومية السورية”.

وأضافت “حميميم”: “في حين لاتزال الاتفاقية قائمة في مقاطعة إدلب السورية”، فيما لم تعلق الحكومة الروسية رسميًّا على مسألة “خفض التصعيد” بالجنوب.

ويشنَّ “نظام الأسد” مدعومًا بالميليشيات الإيرانية حملة عسكرية موسعة على درعا حاليًّا، وبدعم من الطيران الحربي الروسي للسيطرة على مناطق الفصائل الثورية.

كانت الحكومة الأمريكية قبل تكثيف العمليات العسكرية، قد حذَّرت النظام من أنها ستواجه عواقب سلبية إذا حاولت اجتياح درعا ومحيطها.

ولكن قبل أيام، قال قادة المعارضة في درعا، إنهم تلقوا موقفًا أمريكيًّا مغايرًا، مفاده أن الولايات المتحدة لن تتدخل في القتال لوقف تقدم قوات النظام والميليشيات المدعومة من إيران.

hmymym - تركيا
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.