في حادثة هي الأولى في العالم .. أم سورية وابنتها تلدان الخال وابن أخته في نفس اللحظة في قونية التركية

Alaa29 سبتمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 5:39 مساءً
في حادثة هي الأولى في العالم .. أم سورية وابنتها تلدان الخال وابن أخته في نفس اللحظة في قونية التركية

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

في حادثة تعتبر الأولى في العالم بحسب صحيفة يني شفق التركية فقد ولدت أم سورية وابنتها في نفس اللحظة وذلك في مدينة قونية التركية.

وفي التفاصيل التي أطلعت عليها تركيا بالعربي فقد أندهشت الأم وابنتها اللواتي ولدن في نفس الوقت لسماع ورؤية الخال وابن أخته، حيث فتحوا عيونهم بنفس الوقت للعالم. وقد سجلت هذه الحالة أيضا بوصفها الحالة الأولى في العالم، تلد فيها أم وابنتها في نفس اللحظات.

وكانت ( فاطمة بيريجني ) وهي الأم وابنتها (غادة بيرينجي ) قد هاجرن من سوريا إلى تركيا بسبب الحرب، حيث اكتشفن أنهن قد حبلن في نفس الاسبوع، وقضوا فترة الحمل بسعادة مزدوجة.

الأم و البنت اللتان كانتا تذهبن معا لمعاينة الطبيب للاطمئنان على الجنينين وتلقوا خبر جنس المولود أيضا في نفس اليوم، كما أنهن أجرينا العملية القيصرية أيضا في نفس اليوم وحضنوا طفليهم بنفس الوقت .

زار مدير المستشفى الدكتور اركان اطاش الأسرة في غرفتهم بالمشفى بعد نجاح العملية و ابلغهم مباركة وزير الصحة السيد أحمد دميرجان وقدم لهم هدية.

وأضاف السيد اطاش قائلاً : ما زلت في دهشة من ولادة الأم و ابنتها في نفس اليوم وفس اللحظات، لقد صادفت حدث أول مرة أسمع به، كما أن ما زاد الفرح هو كون الطفلين بصحة جيدة، وأتمنى للأطفال و لأمهاتهن الصحة والعمر المديد .

الخال يبلغ 4 كيلوغرامات وابن الاخت 2 كيلو و 980 غرام

وقررت الأمهات ورداً لجميل تركيا التي ساعدتهن على حسب قولهن في توفير الأمن والأمان منذ ثلاث سنوات بأن قاموا بتسمية المولودين باسم رئيس الجمهورية فأسمه الأول رجب و الثاني طيب .

arab turkey.com 585357 - تركياarab turkey.com 585356 - تركيا
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.