أنباء عن زيارة سرية من مسؤول أمني تابع لنظام الأسد إلى تركيا .. فما حقيقة الأمر؟

Amani Kellawi
أخبار تركياأخبار تركيا السياسية
Amani Kellawi16 فبراير 2019آخر تحديث : السبت 16 فبراير 2019 - 12:10 مساءً
أنباء عن زيارة سرية من مسؤول أمني تابع لنظام الأسد إلى تركيا .. فما حقيقة الأمر؟

نقلت وسيلة إعلام عربية عن مصادر خاصة لم تسمها أنباء عن زيارة رئيس جهاز “الأمن الوطني” في نظام الأسد اللواء علي مملوك، إلى مدينة انطاليا في تركيا، في الأيام الأخيرة من العام 2018، حيث التقى فيها وفداً من الاستخبارات التركية.

وقالت مصادر لموقع “المدن” أن روسيا كانت الراعي لذلك اللقاء، وسهّلت نقل مملوك، المُقرّب منها، من سوريا نحو الأراضي التركية، بحراً، بشكل سرّي، إذ حرصت على اخفاء الأمر عن كثير من قادة النظام وأركانه.

وأضافت تلك المصادر لـ “المدن” أن الروس استدعوا مملوك إلى قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، لزيارة روتينية، ونُقل بعدها عبر البحر المتوسط بوساطة يخت خاص، إلى انطاليا التركية.

واستمر اللقاء مع الاستخبارات التركية، لأكثر من 6 ساعات، قبل أن يعود مملوك إلى حميميم ومنها إلى دمشق، بحسب مصادر “المدن”.

وعلى الرغم إدعاء تلك المصادر بحصول الاجتماع إلا أنها قالت أنها لم تتمكن من معرفة ماهية الاجتماع الذي جرى في انطاليا، بسبب سريّة المهمة على حد قولها للمدن.

من جهتها تابعت تركيا بالعربي ما قالته تلك المصادر للمدن، وتبين أن جميع وسائل الإعلام التركية المعارضة والموالية لم تتحدث عن هذه الزيارة وتأكيدها للأمر، باستثناء صحيفة معارضة واحدة نسبت الخبر لموقع المدن.

الجدير ذكره هنا أن المتحدث باسم الرئاسة التركية، كان قد صرّح مطلع شباط/فبراير، بوجود اتصالات بين الاستخبارات السورية والتركية، على مستوى منخفض، نافياً أن يكون ذلك التواصل اعترافاً بشرعية الأسد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.