أنقرة تدين دعوة صحيفة سويسرية الأتراك إلى التصويت بـ”لا” في الاستفتاء

Alaa14 مارس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2017 - 10:02 صباحًا
أنقرة تدين دعوة صحيفة سويسرية الأتراك إلى التصويت بـ”لا” في الاستفتاء

أدانت الخارجية التركية، بشدة نشر صحيفة سويسرية، إساءات ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومعلومات مغلوطة عن الاستفتاء الشعبي حول التعديلات الدستورية، المزمع إجراؤه في 16 إبريل/ نيسان المقبل.

وانتقد الناطق باسم الخارجية التركية، “حسين مفتي أوغلو”، في بيان له، اليوم الاثنين، حصلت الأناضول على نسخة منه، بشدة، تقرير صحيفة “بليك” السويسرية، حول الاستفتاء الدستوري في تركيا، والذي تضمن إساءات للرئيس أردوغان، ومعلومات مضللة عن الاستفتاء، مؤكداً أن تلك الاتهامات والمزاعم لا يمكن قبولها.

وأكد مفتي أوغلو أن انحياز الصحيفة لطرف معين، ودعوة المواطنين الأتراك للتصويت لصالحه بشكل صريح، خلال الاستفتاء وتبنيها أحكاماً مسبقة، ومواقف منحازة، إلى جانب استخدام إساءات ضد الرئيس التركي، ليس له علاقة بحرية الإعلام، وبمهنة الصحافة.

وأشار إلى أن توجيه انتقادات إلى تركيا والقيام بفعاليات دعائية تجاه المواطنين الأتراك في الخارج، يعتبر توجهاً لا يتسم بحسن نية.

وأشار مفتي أوغلو إلى أنهم ينتظرون من مدير صحيفة بليك، وكتابها احترام مفهوم الإعلام المحايد عندما يكتبون أخباراً تتعلق بتركيا، والالتزام بقواعد وأخلاقيات الصحافة، والتراجع عن الإساءات الموجهة إلى الرئيس أردوغان.

وكانت صحيفة “بليك السويسرية، دعت المواطنين الأتراك الذين يعيشون في سويسرا، عبر عنوان صفحتها الرئيسية اليوم، باللغتين التركية والألمانية إلى التصويت بـ”لا” في الاستفتاء حول التعديلات الدستورية المزمع إجراؤه في تركيا في 16 إبريل/ نيسان المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.