أوغلو: نبحث مع واشنطن مصير ميليشيا “YPG” في منبج وشمال سوريا

Amani Kellawi2 يونيو 2018آخر تحديث : السبت 2 يونيو 2018 - 11:15 مساءً
أوغلو: نبحث مع واشنطن مصير ميليشيا “YPG” في منبج وشمال سوريا

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أنه سيبحث مصير ميليشيا “الحماية الكردية” في مدينة منبج، ومناطق سيطرتها بشمال سوريا، خلال لقائه مع نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، الاثنين المقبل.

وقال “جاويش أوغلو” في تصريحاتٍ صحفية اليوم: “سنناقش إخراج (وحدات الحماية الكردية) من منبج، وإرساء الاستقرار في المنطقة، ومن سيدير المنطقة إلى حين التوصّل لحل سياسي في سوريا”.

وأضاف: وكذلك “من سينضم لقوات الأمن (التي سيتم إنشاؤها في منبج)، والتحرك بشكلٍ مشترك مع الولايات المتحدة في هذا الموضوع”، مشيرًا بأنه سيتم في الاجتماع وضع خريطة طريق زمنية، بحسب وكالة “الأناضول”.

وأوضح وزير الخارجية التركي: “لن يقتصر الأمر على منبج؛ ففي حال نجاح نموذج منبج سيتم تطبيقه على المناطق الأخرى التي تسيطر عليها الميليشيا الكردية، لابد من إرساء الاستقرار في هذه المناطق من أجل الأشخاص الذين اضطروا للفرار من مناطقهم بسبب ظلم التنظيم”.

والأسبوع الماضي، قال “بومبيو”، إنه يعلق الآمال على الاجتماع الذي سيعقده مع مولود جاويش أوغلو، بخصوص حل المشاكل المتعلقة بشمالي سوريا.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، نفت الأربعاء الماضي، تقارير إعلامية تحدثت عن وجود اتفاق بين واشنطن وتركيا على خطة من 3 خطوات لسحب “وحدات الحماية الكردية” من مدينة منبج.

وسبق أن ذكرت وكالة “الأناضول” أن الجانبين توصلا إلى خطة سيجري وضع اللمسات الأخيرة عليها خلال زيارة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو لواشنطن، في الرابع من يونيو/ حزيران، تقضي بانسحاب “وحدات حماية الكردية” من منبج، بعد 30 يومًا من توقيع الاتفاق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.