أول تعليق من التحالف الدولي على استهداف مواقع النظام بريف حمص

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi3 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 2:38 مساءً
أول تعليق من التحالف الدولي على استهداف مواقع النظام بريف حمص

علق التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على عملية القصف التي استهدفت مواقع “قوات الأسد” بريف حمص، مساء الأحد.

وقال الناطق باسم التحالف الدولي، الكولونيل شون ريان، إن التحالف لم يقصف مواقع النظام السوري بريف حمص، مشيرًا إلى أنه قُصفت مواقع لـ”تنظيم الدولة” في البادية السورية.

وأضاف الكولونيل “ريان” – بحسب قناة “روسيا اليوم” – أن غارة جوية نفّذتها طائرات التحالف تمكنت من قتل قياديّ بـ”تنظيم الدولة” في سوريا، يدعى “أبو العمرين”، وكذلك عدد من الأعضاء الآخرين في التنظيم، في الثاني من ديسمبر/كانون الأول الجاري، في صحراء البادية السورية.

وأوضح أن “أبو العمرين” كان “يشكِّل تهديدًا وشيكًا لقوات التحالف، وهو متورطٌ في قتل المواطن الأمريكي، الحارس السابق في الجيش الأمريكي، بيتر كاسيج”.

وأشار المتحدث باسم التحالف إلى أن “أبو العمرين” نفّذ عمليات إعدام سجناء آخرين، وهو عضو كبير في التنظيم، مؤكدًا أن الغارات الجوية لقوات التحالف لا تزال تشل حركة قيادة التنظيم في ساحة المعركة.

وكانت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا)، قالت أمس الأحد: “اعتدت قوات التحالف الأمريكية في حوالي الساعة الثامنة ليلًا، بعدة صواريخ على بعض مواقع تشكيلاتنا في جبل الغراب جنوب السخنة” بريف حمص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.