إجراء عاجل من إيران في سوريا

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi29 أبريل 2019آخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2019 - 4:40 مساءً
إجراء عاجل من إيران في سوريا

تركيا بالعربي

إيران تخلي قواعدها بشكلٍ مفاجئ في ديرالزور.. وصحيفة تكشف الأسباب

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، اليوم الاثنين أن إيران أخلت مواقعها بشكل مفاجئ في ديرالزور شرقي سوريا.

وقالت الصحيفة العبرية: إنَّ تحركات إيران العسكرية جاءت بعد أن حلَّقت طائرة مجهولة في سماء ديرالزور مدة نصف ساعة أمس الأحد.

ونقلته الصحيفة عن مصادر محلية، أن طائرة مجهولة -لا روسية ولا إيرانية ولا سورية- حلَّقت في سماء المنطقة 30 دقيقة، وعلى إثر ذلك أخلت القوات الإيرانية مقرها الرئيس في دير الزور.

وأوضحت أن الطائرة لم تنفذ أي هجمات، لكنها حلَّقت في سماء المنطقة ثم غادرت، دون أن تتعرض لأي إطلاق نار من قِبل القوات الإيرانية الموجودة هناك.

وكان موقع “نتسيب” الإسرائيلي ذكر قبل أيام أن مواقع إيرانية وأخرى تابعة لـ”قوات الأسد” في دير الزور تعرَّضت لقصفٍ صاروخي، فيما طال الاستهداف مطار دير الزور العسكري.

ولم يوضح الموقع اسم الجهة التي نفَّذت عملية القصف؛ إلا أن أنباء أخرى قالت: إنَّ طائرات تابعة للتحالف الدولي هي من قامت بالعملية.

ويُذكر أن موقع “باسنيوز” الكردي أفاد في وقت سابق بأن ميليشيا “قسد” تستعد وبدعمٍ من التحالف الدولي، القيام بعملية عسكرية واسعة ضدّ مواقع إيران وقوات النظام في دير الزور.

وأوضح الموقع أن الهدف من هذه العملية قطع الطريق البري أمام الإيرانيين المتمثل بطريق طهران مرورًا ببغداد وصولًا لدمشق وبيروت، ولمنع قيام النظام والميليشيات الإيرانية بإنشاء قواعد عسكرية في تلك المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.