إستطلاع رأي جديد يكشف عن إسم رئيس تركيا المقبل

Amani Kellawi
أخبار تركياأخبار تركيا السياسية
Amani Kellawi15 يونيو 2018آخر تحديث : الجمعة 15 يونيو 2018 - 5:53 مساءً
إستطلاع رأي جديد يكشف عن إسم رئيس تركيا المقبل

تركيا بالعربي

أجرت شبكة أمريكية استفتاءً حول الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا، المرتقب عقدها، في 24 يونيو /حزيران الجاري، وحددت وفقًا لأراء الناخبين من هو الفائز في تلك الانتخابات.

وكشفت شبكة “بلومبيرغ” الأمريكية عن تصدر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لنتيجة ذلك الاستفتاء، بنسبة 50.8% من أصوات الناخبين، وفقًا لوكالة أنباء “الأناضول”.

ووفقًا للاستفتاء يأتي بعد “أردوغان”، مرشح حزب الشعب الجمهوري، مُحرّم إنجة، بنسبة 30.1%، ثم مُرشح حزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دميرطاش، بنسبة 10.5% من الأصوات.

أما مرشحة الحزب الجيد، ميرال أكشينير، فقد تحصل على 8%، ومُرشح حزب السعادة، تمل قرة مُلّا أوغلو، كشفت الدراسة عن احتمال حصوله على 0.4 % من الأصوات.

كما جاءت نتيجة الاستفتاء حول الانتخابات البرلمانية لتكشف أن “تحالف الشعب” سوف يحوز على الأغلبية البرلمانية.

بحيث يكون نصيب حزب “العدالة والتنمية” 46%، وحصول حزب الحركة القومية على 4.8%، ليصبح تحالف الشعب الذي يضم الحزبين معًا أغلبية في البرلمان التركي.

ونفَّذت الشبكة ذلك الاستفتاء على عينة قدرها 500 شخص، متنوعة من حيث الخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية، وأوضحت الشكبة أن نسبة الخطأ في ذلك الاستفتاء قد تصل إلى 3.5%.

ونترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان حول هذا الأمر ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.