إصابة مسؤولين من حزب الله بالغارات الإسرائيلية على دمشق

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi26 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 11:44 صباحًا
إصابة مسؤولين من حزب الله بالغارات الإسرائيلية على دمشق

كشفت مجلة نيوزويك الأميركية، اليوم الأربعاء، عن إصابة عدد من قادة حزب الله خلال سلسلة الغارات الإسرائيلية التي نفذتها أمس على العاصمة السورية دمشق.

وذكرت المجلة الأميركية أن الغارات الإسرائيلية استهدفت وفدًا رفيع المستوى من مسؤولي “حزب الله” اللبناني كان على متن طائرة تستعد للتوجه إلى إيران في مطار قرب دمشق، علمًا أن طائرتين إيرانيتين غادرتا دمشق قبل دقائق من شن الغارات.

وذكرت “نيوزويك” أن مسؤولًا في وزارة الدفاع الأميريكية قال إن قادة كبار من حزب الله أصيبوا في الهجوم بعد دقائق قليلة من صعودهم إلى طائرة كانت في طريقها إلى إيران، كما أصيب ثلاثة جنود أيضًا في هجوم استهدف مستودعات أسلحة تابعة للحزب في دمشق.

وفي ذات السياق نقل موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن مصدر لم يسمه، قوله إن الغارة نفذت بعد دقائق من صعود المسؤولين من “حزب الله” طائرة إيرانية في دمشق كانت متجهة إلى إيران، ووصف العملية بالـ “اغتيال”.

وأضاف الموقع أن الغارات الإسرائيلية استهدفت أيضا الذخائر الإيرانية الاستراتيجية في تلك المنطقة، بما في ذلك مكونات “GPS” المتقدمة للأسلحة.

وكانت وكالة أنباء “سانا” الموالية قالت إن المضادات الجوية السورية تصدت مساء الثلاثاء، “لأهداف معادية في سماء ريف دمشق الغربي”.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق نظام دفاع جوي ضد صاروخ مضاد للطائرات أطلق من سوريا، وأن سكان في جنوب حيفا أفادوا بحدوث انفجار كبير.

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.