اجمل بحيرة في تركيا

HK12 يناير 2024آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2024 - 7:05 مساءً
اجمل بحيرة في تركيا

اجمل بحيرة في تركيا

تعد تركيا من البلدان التي تضم عدداً كبيراً من البحيرات ومخازن المياه العذبة، وذلك لاتساع مساحتها وتكوينها الجغرافي الذي يجعلها تجمع بين الشرق في آسيا والغرب في أوروبا، وسنتعرف في هذا البحث عن أجمل البحيرات في تركيا.

بحيرة غولجوك

بحيرة غولجوك هي واحدة من أجمل بحيرات تركيا، وتقع في مدينة بولو، وتحيط بها الجبال والغابات، وتوفر للزوار فرصة للتجوال على ضفافها والاستمتاع بالمناظر الرائعة والصيد. بحيرة غولجوك تعني بحيرة السماء، لأنها تعكس لون السماء الأزرق على مياهها النقية، وتبدو كما لو كانت تصل بين الأرض والسماء. بحيرة غولجوك تمتاز بمناخها المعتدل في الصيف والبارد في الشتاء، وتعتبر من أفضل الأماكن للتخييم والشواء والسباحة وركوب الدراجات والقوارب، حيرة غولجوك تستقطب الكثير من السياح الذين يبحثون عن الهدوء والاسترخاء والتمتع بالطبيعة الساحرة

بحيرة غولجوك
بحيرة غولجوك

ما هي أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في بحيرة غولجوك؟

بحيرات تركيا هي أماكن رائعة للاستمتاع بالطبيعة والمياه النقية والأنشطة الممتعة، وهناك بعض الأنشطة التي يمكن ممارستها في بحيرة غولجوك مثل:

السباحة وركوب الزوارق والقوارب في بعض البحيرات الصالحة لذلك، مثل بحيرة فان2 وبحيرة أوزونجول3 وبحيرة بافا

التجول والمشي على ضفاف البحيرات والاستمتاع بالمناظر الخلابة والهواء النقي، مثل بحيرة غولجوك وبحيرة ابانت وبحيرة سيراجول.

الصيد والتخييم والشواء في بعض البحيرات التي توفر هذه الخدمات، مثل بحيرة توز وبحيرة امير وبحيرة اوزونجول

زيارة بعض الأماكن التاريخية والأثرية القريبة من البحيرات، مثل كنيسة أقدامار في بحيرة فان والمقابر الحجرية للرهبان في بحيرة بافا واللوحات الجدارية من عصور ما قبل التاريخ في بحيرة توز.

بحيرة غولجوك
بحيرة غولجوك

هل يوجد فنادق قرب بحيرة غولجوك؟

نعم، هناك بعض الفنادق القريبة من بحيرة غولجوك في مدينة بولو، وفقا لنتائج البحث على الويب1. بعض الأمثلة على هذه الفنادق هي:

منتجع غزال بولو: وهو فندق خمس نجوم يقع على بعد 7.4 كم عن البحيرة، ويوفر غرفا فاخرة ومسبحا داخليا وسبا ومطعماً

فندق ذا ساين كوجايلي ثيرمال سبا: وهو فندق أربع نجوم يقع على بعد 18.9 كم عن البحيرة، ويوفر مسابح حرارية وحمامات تركية وغرفا مريحة ومطعماً

فندق تشينار بارك: وهو فندق ثلاث نجوم يقع على بعد 20.6 كم عن البحيرة، ويوفر مزرعة أسماك وغرفا بسيطة ومطعماً

بحيرة غولجوك
بحيرة غولجوك

كيفية الوصول إلى بحيرة غولجوك؟

إذا كنت تستخدم السيارة الخاصة، فعليك السير على الطريق السريع D100 من مركز مدينة بولو باتجاه اسبرطة، ثم الانعطاف يميناً عند اللوحة التي تشير إلى بحيرة غولجوك، ومن ثم السير على الطريق الجبلي لمسافة 8 كيلومترات حتى تصل إلى البحيرة.

إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام، فعليك أن تأخذ الحافلة رقم 14 من محطة الحافلات الرئيسية في بولو، والتي تنطلق كل ساعة، وتنزل عند المحطة الأخيرة، ومن ثم تأخذ سيارة أجرة أو عربة جولف أو دراجة هوائية للوصول إلى البحيرة.

بحيرة غولجوك
بحيرة غولجوك
بحيرة غولجوك
بحيرة غولجوك

بحيرات أخرى قد تدخل برنامجك السياحي

كما هناك العديد من البحيرات الأخرى التي تعد وجهة سياحية وهي:

بحيرة اوزونجول: وهي بحيرة طبيعية تقع في مدينة طرابزون، وتعتبر من أشهر الوجهات السياحية في تركيا، حيث تجذب الزائرين بلونها الأزرق النقي والجبال الخضراء التي تمثل خلفية مثالية لها.

بحيرة ابانت: وهي بحيرة طبيعية تقع في مدينة بولو أيضا، وتتمتع بأجواء هادئة ومنعشة، وتحيط بها الأشجار المتنوعة مثل الصنوبر والسنديان والصفصاف، وتعيش فيها الحيوانات الأليفة مثل الغزلان والأرانب والطيور.

بحيرة أوزونجول
بحيرة أوزونجول
بحيرة أبانت
بحيرة أبانت
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة