اجمل منطقة في أنطاليا

HK8 يناير 2024آخر تحديث : الإثنين 8 يناير 2024 - 2:18 مساءً
اجمل منطقة في أنطاليا

اجمل منطقة في أنطاليا

تعد مدينة أنطاليا وجهة سياحية لا غنى عنها خاصة للسياح من المناطق الباردة مثل روسيا وأوكرانيا، حيث تتمتع المدينة بطقس معتدل ودافئ على مدار العام تقريباً، فضلاً عن امتلاكها جغرافيا غنية بالمناظر الطبيعية الخلّابة والتي تجعل منها وجهة منافسة لعاصمة السياحة في إسطنبول، وعلى الرغم من كثرة المناطق السياحية فيها إلا أن شواطئ المدينة تعد الوجهة السياحية الأبرز فيها.

شواطئ أنطاليا
شواطئ أنطاليا

شواطئ أنطاليا

تتميز أنطاليا بشواطئها الرملية والصخرية التي تمتد على طول الساحل، وتقدم خيارات متعددة للسباحة والاستلقاء تحت الشمس وممارسة الرياضات المائية. وإليك بعض الشواطئ الجميلة في أنطاليا

شاطئ كونيالتي: يقع على الساحل الغربي لمدينة أنطاليا في حي كونيالتي. يمتد الشاطئ لأكثر من 7 كم ويحتوي على الحصى والرمال الناعمة. يفضله العديد من السياح والمحليين لمياهه الصافية وخدماته المتكاملة. كما يوجد بالقرب من الشاطئ متنزه أكواريوم أنطاليا، الذي يعتبر من أكبر الأكواريومات في العالم، ويضم أكثر من 200 نوع من الكائنات البحرية.

شاطئ لارا: يقع شرق مدينة أنطاليا في أحد الأحياء الراقية التي تحمل نفس الاسم. يبعد الشاطئ عن مركز المدينة قرابة 20 كم. يتميز الشاطئ برماله النظيفة ومياهه الفيروزية. يضم الشاطئ العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي تقدم خدمات عالية الجودة. كما يوجد بالقرب من الشاطئ متنزه دينوبارك، الذي يعرض تماثيل متحركة للديناصورات ويقدم أنشطة ترفيهية للأطفال والكبار.

شاطئ كابوتاش: يقع جنوب غرب تركيا بين مدينتي كاش وكالكان. يعتبر الشاطئ من أجمل وأشهر الشواطئ في تركيا والعالم. يتميز الشاطئ بمياهه الزرقاء الصافية ورماله البيضاء الناعمة. يحبه السياح لجماله الطبيعي وهدوئه ونظافته. يمكن الوصول إلى الشاطئ بالسيارة أو بالحافلة أو بالقارب. كما يوجد بالقرب من الشاطئ موقع أثري لمدينة فريجية، التي تعود إلى العصر الروماني.

شاطئ ميرمرلي: يقع في قلب أنطاليا ويعكس تاريخها العريق. يضم الشاطئ العديد من المعالم الأثرية والمتاحف والمساجد والأسواق التقليدية. كما يوفر العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق الفاخرة والميزانية. بعض الأماكن التي يمكن زيارتها في الشاطئ هي برج هيديرليك، مسجد ييفلي، متحف أنطاليا وميناء أنطاليا.

شاطئ النساء: يقع في حي كونيالتي ويبعد 10 كم عن مركز المدينة. يعتبر الشاطئ مخصصاً للنساء فقط، حيث تتمتع المرأة فيه بالخصوصية التامة. جميع العمال والموظفين والحرس وفرق الإنقاذ القائمين على الشاطئ هم من النساء. يحتوي الشاطئ على كراسي الاستلقاء والشماسي والمظلات والمقاهي والمطاعم والملاعب الرياضية والمسابح والمناطق الخضراء.

شواطئ أنطاليا
شواطئ أنطاليا
شواطئ أنطاليا
شواطئ أنطاليا
شواطئ أنطاليا
شواطئ أنطاليا

ما هي أفضل الأنشطة الترفيهية في شواطئ أنطاليا؟

تقدم خيارات متعددة للسباحة والاستلقاء تحت الشمس وممارسة الرياضات المائية. وفقاً لنتائج البحث في بينغ1، هذه بعض الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في شواطئ أنطاليا:

التجديف والتخييم والمشي والتسلق والصيد في وادي كوبرولو: يعتبر وادي كوبرولو من أجمل الأماكن الطبيعية في أنطاليا، حيث يمر نهر كوبروسو بين الجبال والغابات، ويشكل مشهداً خلاباً. يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في وادي كوبرولو، مثل التجديف والتخييم والمشي والتسلق والصيد. كما يمكنك زيارة الجسر الروماني القديم والموقع الأثري لمدينة سيلجيوكية.

الاستمتاع بالألعاب المائية والمنتزهات الترفيهية في شاطئ كونيالتي: يقع شاطئ كونيالتي على الساحل الغربي لمدينة أنطاليا في حي كونيالتي. يمتد الشاطئ لأكثر من 7 كم ويحتوي على الحصى والرمال الناعمة. يفضله العديد من السياح والمحليين لمياهه الصافية وخدماته المتكاملة. كما يوجد بالقرب من الشاطئ متنزه أكواريوم أنطاليا3، الذي يعتبر من أكبر الأكواريومات في العالم، ويضم أكثر من 200 نوع من الكائنات البحرية، ومتنزه أكوالاند4، وحديقة الحيوان البحرية5، والحديقة المائية.

الاسترخاء والتأمل في شاطئ كابوتاش: يقع شاطئ كابوتاش جنوب غرب تركيا بين مدينتي كاش وكالكان. يعتبر الشاطئ من أجمل وأشهر الشواطئ في تركيا والعالم. يتميز الشاطئ بمياهه الزرقاء الصافية ورماله البيضاء الناعمة. يحبه السياح لجماله الطبيعي وهدوئه ونظافته. يمكن الوصول إلى الشاطئ بالسيارة أو بالحافلة أو بالقارب. كما يوجد بالقرب من الشاطئ موقع أثري لمدينة فريجية، التي تعود إلى العصر الروماني.

التسوق والتنزه في شاطئ لارا: يقع شاطئ لارا شرق مدينة أنطاليا في أحد الأحياء الراقية التي تحمل نفس الاسم. يبعد الشاطئ عن مركز المدينة قرابة 20 كم. يتميز الشاطئ برماله النظيفة ومياهه الفيروزية. يضم الشاطئ العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي تقدم خدمات عالية الجودة. كما يوجد بالقرب من الشاطئ متنزه دينوبارك، الذي يعرض تماثيل متحركة للديناصورات ويقدم أنشطة ترفيهية للأطفال والكبار، ومركز تسوق تيرا سيتي، الذي يضم العديد من المحلات والمطاعم والمقاهي.

التعرف على التاريخ والثقافة في شاطئ ميرمرلي: يقع شاطئ ميرمرلي في قلب أنطاليا ويعكس تاريخها العريق. يضم الشاطئ العديد من المعالم الأثرية والمتاحف والمساجد والأسواق التقليدية. كما يوفر العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق الفاخرة والميزانية. بعض الأماكن التي يمكن زيارها في الشاطئ هي برج هيديرليك، مسجد ييفلي، متحف أنطاليا وميناء أنطاليا.

شواطئ أنطاليا
شواطئ أنطاليا
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة