اجمل منطقة في انقرة

HK9 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2024 - 12:00 صباحًا
اجمل منطقة في انقرة

اجمل منطقة في انقرة

رغم أنها تعد مدينة سياسية بامتياز لاحتوائها على معظم مقار الحكومة، إلا أن العاصمة التركية أنقرة تعد بدورها واجهة سياحية أيضاً، وذلك لاحتوائها على الكثير من المناطق الطبيعية الخلابة، إضافة لاحتوائها على مواقع تاريخية وأثرية تعد وجهة سياحية لكثير من الأجانب، وسنتعرف في هذا التقرير على أحمل المناطق التي تضمها العاصمة التركية.

بحيرة مافي غول

تعد بحيرة مافي غول (بحيرة الوردة الزرقاء) أبرز واجهة سياحية في أنقرة، وهي واحدة من أجمل البحيرات في أنقرة وتركيا، حيث تقع في منطقة بايندير على بعد حوالي 45 كم من وسط المدينة.

تتألف البحيرة من أربع بحيرات متصلة ببعضها البعض، وتتميز بلونها الأزرق الساحر والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بها، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في بحيرة مافي غول، مثل النزهة، الشواء، السباحة، التجديف، الصيد، أو مجرد الاسترخاء والاستماع إلى صوت الماء والطيور، بحيرة مافي غول هي مكان مثالي للهروب من صخب المدينة والتمتع بالهواء النقي والجو الهادئ.

بحيرة مافي غول
بحيرة مافي غول

ما هي أفضل الأنشطة في بحيرة مافي غول؟

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في بحيرة مافي غول، مثل:

النزهة: يمكنك الاستمتاع بالهواء النقي والجو الهادئ والتقاط الصور الرائعة مع عائلتك أو أصدقائك. يوجد في المنتزه المحيط بالبحيرة العديد من المناطق المخصصة للنزهة والشواء

السباحة: يمكنك الغوص في المياه الزرقاء النقية والمنعشة والاسترخاء على الشاطئ الرملي. تعتبر البحيرة مكاناً آمناً للسباحة لجميع الأعمار والمستويات

التجديف: يمكنك استئجار قارب أو زورق أو كاياك والتجول في البحيرة واستكشاف جمالها وتنوعها. يمكنك أيضاً مشاهدة الطيور والأسماك والنباتات النادرة التي تعيش في البحيرة

الصيد: يمكنك ممارسة هواية الصيد في البحيرة والتمتع بالهدوء والسكينة. تحتوي البحيرة على أنواع مختلفة من الأسماك، مثل السمك الأبيض والسمك الأسود والسمك الأحمر والسمك الأزرق.

السهر: يمكنك قضاء ليلة رومانسية أو ممتعة على ضوء النجوم والموسيقى والنار. تتحول البحيرة في الليل إلى مشهد ساحر يجذب العديد من الزوار والسياح.

بحيرة مافي غول
بحيرة مافي غول

هل يمكن الذهاب إلى بحيرة مافي غول في فصل الشتاء؟

فصل الشتاء، ولكن عليك أن تكون مستعداً للبرد الشديد والثلوج الكثيفة. بحيرة مافي غول تتجمد في الشتاء وتتحول إلى مشهد ساحر يشبه القطعة الزجاجية الزرقاء1. يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتزلج على الجليد أو اللوح الثلجي أو الزلاجة2. كما يمكنك زيارة المنتزهات الطبيعية والمتاحف والقلاع المجاورة للبحيرة34. بحيرة مافي غول هي مكان رائع للزيارة في أي وقت من السنة، ولكن إذا كنت تحب التحدي والمغامرة، فلا تفوت فرصة الذهاب إليها في فصل الشتاء.

بحيرة مافي غول
بحيرة مافي غول

ما هي درجات الحرارة في بحيرة مافي غول في فصل الشتاء؟

درجات الحرارة في بحيرة مافي غول في فصل الشتاء تختلف باختلاف الشهور والأيام. وفقاً لموقع فيزيت جايد، فإن الطقس في تركيا ومحافظاتها على مدار العام يتميز بالتنوع والاختلاف، وينصح بالابتعاد عن زيارة تركيا في الشتاء إذا كنت غير معتاد على البرودة الشديدة، حيث تتميز البحيرة بمناخ متنوع ومعتدل في الصيف وبارد وقاسي في الشتاء.

بحيرة مافي غول
بحيرة مافي غول

مناطق أخرى للسياحة في أنقرة

قلعة أنقرة: هي قلعة قديمة تقع على تلة تطل على المدينة. تحتوي على مساجد ومنازل وسوق تاريخي. يمكنك الاستمتاع بالمنظر الخلاب والتعرف على التراث الثقافي لأنقرة

متحف الأناضول الحضاري: هو متحف يعرض تاريخ وحضارات الأناضول منذ العصور القديمة حتى العصر العثماني. يضم مجموعة غنية من الآثار والفنون والحرف اليدوية. يمكنك التعلم عن الحياة والثقافة والدين والفن في الأناضول

حمام روما القديم: هو حمام روماني أسسه الإمبراطور كاراكالا في القرن الثالث الميلادي. يتميز بالهندسة المعمارية الرائعة والنقوش الجميلة. يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالمياه الساخنة أو الباردة أو الأحواض الكبيرة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة