اجمل 9 حدائق في انطاليا

HK
2023-02-05T10:16:45+03:00
أخبار تركيا
HK2 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 5 فبراير 2023 - 10:16 صباحًا
اجمل 9 حدائق في انطاليا

اجمل 9 حدائق في انطاليا

تضم أنطاليا التي تعد واجهة ومن اجمل المناطق السياحية في تركيا العديد من الحدائق والمنتزهات، ومنها المدينة المائية في انطاليا اكوا لاند، وسنتكلم في هذا المقال عن اجمل 9 حدائق في انطاليا والتي تعد بحد ذاتها وسيلة للترفيه لكل من المواطنين والسياح الأجانب، الذين يتوافدون على مدار العام للاستمتاع بالمناخ الدافئ والجميل في الولاية.

تضم المدينة الكثير من المنتزهات أهمها وأشهرها وأجملها:

حديقة شلالات دودان انطاليا

حديقة شلالات دودن هي وجهة سياحية مهمة وتتميز بشلالين ، شلال Upper Düden وشلال Low Düden ، وكلاهما يتدفق إلى البحر الأبيض المتوسط. توفر الحديقة مناظر خلابة ومناطق نزهة وفرصًا للسباحة ورحلات القوارب.

شلالات دودان
شلالات دودان

منتزه شلال كورشونلو

منتزه شلال كورشونلو هو منتزه ذو مناظر خلابة ومحمية طبيعية، ويتميز بشلال ومساحات خضراء مورقة ، والعديد من فرص الترفيه في الهواء الطلق مثل التنزه والمشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك. تشتهر الحديقة أيضًا بجمالها الخلاب وتنوع الحياة النباتية والحيوانية.

شلال كورشونلو
شلال كورشونلو

حديقة شاطئ كونيالتي

كونيالتي بيتش بارك هي حديقة وشاطئ يقع في أنطاليا ، تركيا. يوفر أنشطة ترفيهية مثل حمامات الشمس والسباحة والرياضات المائية. تضم الحديقة أيضًا مناطق للنزهات والمطاعم والمقاهي ومسارات المشي.

حديقة شاطئ كونيالتي
حديقة شاطئ كونيالتي

حديقة أتاتورك

توفر الحديقة أنشطة ترفيهية ، فضلاً عن كونها حديقة نباتية بها أنواع مختلفة من النباتات والأشجار، إنها مكان تجمع شهير للسكان المحليين والسياح ، ويستضيف العديد من الأحداث والمهرجانات على مدار العام.

حديقة أتاتورك
حديقة أتاتورك

حديقة أوليمبوس الوطنية

حديقة أوليمبوس الوطنية هي منطقة محمية، تشتهر بجمالها الخلاب وتاريخها الغني ، بما في ذلك مدينة أوليمبوس القديمة ونيران شيميرا الأبدية. تتميز الحديقة بالنباتات والحيوانات المتنوعة ، بما في ذلك غابات الصنوبر ونباتات البحر الأبيض المتوسط والأنواع المستوطنة مثل السلحفاة اليونانية. تعد الحديقة أيضًا وجهة شهيرة للأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة والتخييم والاستجمام على الشاطئ.

منتزه شاطئ لار

منتزه شاطئ لارا هو شاطئ وحديقة، تشتهر برمالها الناعمة ومياهها الفيروزية ، فضلاً عن الأنشطة والمرافق الترفيهية المتنوعة مثل حمامات الشمس والسباحة والتزلج الهوائي والمقاهي.

حديقة كارالي أوغلو

حديقة كاراليوغلو هي حديقة عامة تشتهر بحدائقها الجميلة ومسارات المشي والمناطق الترفيهية. يزور الناس الحديقة للاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الخلابة والمشاركة في الأنشطة الخارجية المختلفة.

حديقة يافوز أوزجان

حديقة عامة بها مساحات مفتوحة ومسارات للمشي. قد تحتوي أيضًا على مناطق نزهة ومناطق لعب للأطفال وغيرها من المرافق.

حديقة حيوانات انطاليا

حديقة حيوان أنطاليا، هي موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات ، بما في ذلك الطيور والزواحف والثدييات والرئيسيات. تهدف حديقة الحيوان إلى توفير فرص تعليمية وترفيهية للزوار مع تعزيز جهود الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض

حديقة حيوانات
حديقة حيوانات

أجمل شواطئ انطاليا

تشتهر المدينة بشواطئها الرملية ومعالمها التاريخية ومعالمها الثقافية، فإذا كنت مهتمًا بتجربة الثقافة التركية وزيارة الآثار القديمة والاستمتاع بالشاطئ فقد تكون أنطاليا تستحق الزيارة، ولا تنسى ايضاً زيارة جزيرة الاميرات في اسطنبول.

تتمتع المدينة بتاريخ غني مع العديد من المتاحف والمعالم التي تعرض ماضيها ، بما في ذلك مدينة بيرج القديمة ومتحف أنطاليا الذي يضم قطعًا أثرية من تاريخ المنطقة، وبالإضافة إلى ذلك تعد أنطاليا موطناً لعدد من الشواطئ الجميلة مثل شاطئ كونيالتي وشاطئ لارا ، والتي توفر مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية، وبشكل عام أنطاليا هي وجهة شهيرة وجذابة قد تستحق الزيارة للمهتمين بتجربة ثقافة وتاريخ تركيا، كما ننصحك بزيارة مدينة الجن التركية.

شواطئ انطاليا
شواطئ انطاليا

أجمل المناطق في انطاليا

لطالما اشتهرت المدينة بجمالها الطبيعي، لذا فهناك الكثير من المناطق التي تعد من أجمل المناطق في الولاية ككل وهي

شاطئ كونيالتي: هو شاطئ شهير يقع في الجزء الغربي من أنطاليا. تشتهر بمياهها الصافية وشاطئها الرملي الناعم الذي يمتد لأكثر من 7 كيلومترات (4 أميال).

شاطئ لارا: يقع شاطئ لارا على الجانب الشرقي من أنطاليا ، وهو وجهة شاطئية شهيرة أخرى. تشتهر برمالها الناعمة ومياهها الصافية والعديد من النوادي والمطاعم الشاطئية التي تصطف على الشاطئ.

البلدة القديمة (كاليسي): البلدة القديمة في أنطاليا ، والمعروفة أيضًا باسم كاليسي ، هي منطقة جميلة ذات شوارع ضيقة ومباني تاريخية ومطاعم ومقاهي ساحرة. كما أنها موطن لأسوار المدينة القديمة وبوابة هادريان وبرج الساعة.

شلال Karpuzkaldiran: يقع شلال Karpuzkaldiran في جبال طوروس ، وهو معلم طبيعي جميل في أنطاليا. إنها محاطة بغابات كثيفة وهي وجهة شهيرة للتنزه والنزهات.

اسبندوس: اسبندوس هي مدينة قديمة تقع على بعد حوالي 50 كيلومترا (31 ميلا) شرق أنطاليا. تشتهر بمسرحها الروماني المحفوظ جيدًا ، والذي يعتبر من أفضل المسرح المحفوظ في العالم. لا يزال المسرح يستخدم للعروض والأحداث اليوم.

السياحة في أنطاليا

تشتهر المدينة بشواطئها الجميلة وآثارها القديمة ومناظرها الطبيعية الخلابة وهي موطن لعدد من المعالم الثقافية والتاريخية ، بما في ذلك مدينة بيرج القديمة ، ومدرج أسبندوس ، وبلدة كاليسي القديمة. أنطاليا محاطة أيضًا بعدد من الشواطئ الجميلة ، بما في ذلك شاطئ كونيالتي وشاطئ لارا وشاطئ بيليك.

بالإضافة إلى معالمها الثقافية والتاريخية ، تشتهر أنطاليا أيضًا بحياتها الليلية النابضة بالحياة ومأكولاتها اللذيذة. يوجد بالمدينة عدد من المطاعم والبارات التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق والمشروبات التركية التقليدية، حيث تعد وجهة شهيرة لمجموعة متنوعة من السياح ، بما في ذلك مرتادي الشواطئ وهواة التاريخ وعشاق الطبيعة.

يمكن الوصول إلى المدينة بسهولة عن طريق الجو ، حيث يعمل مطار أنطاليا كمحور رئيسي للرحلات الدولية والمحلية. هناك أيضًا عدد من خطوط الحافلات والقطارات التي توفر الوصول إلى أنطاليا من أجزاء أخرى من تركيا.

انطاليا ليلا
انطاليا ليلا
اقرأ أيضاً:

السياحة في انطاليا

المدينة المائية في انطاليا اكوا لاند

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.