اخطر حي في تركيا

HK5 يناير 2024آخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2024 - 6:56 مساءً
اخطر حي في تركيا

اخطر حي في تركيا

رغم أن تركيا تعد من أفضل البلدان للسياحة وأكثرها احتواءً للمناظر الطبيعية، إلا أن هناك العديد من المناطق التي تعد خطرة جداً على السياح، سيما وأن غالبية تلك المناطق لا تدخلها الشرطة وقوات الأمن إلا في ظروف محددة، وغالبيتها تشتهر بالعشوائيات وانتشار العصابات، ولعل أبرز تلك المناطق وأخطرها هو حي (تارلا باشي) في إسطنبول، فيما قصة هذا الحي.

أين يقع حي تارلا باشي؟

تارلا باشه هي حي قديم في إسطنبول، يقع بالقرب من مركز المدينة والمناطق السياحية في تركيا. كان يسكنه في الماضي العديد من الأقليات والمهاجرين، حيث تم قطع الحي عن باقي المدينة بسبب بناء شارع رئيسي، مما أدى إلى تدهور البنية التحتية والخدمات العامة فيه.

تارلا باشي
تارلا باشي

لماذا يعد تارلا باشي أخطر أحياء تركيا؟

يعد حي تارلا باشي من الأحياء الفقيرة، ويعتمد الكثير من سكانه على الأنشطة غير القانونية، مثل تجارة المخدرات أو السرقة أو الإتجار بالبشر للحصول على المال، لذا تزيد هذه الأنشطة بالمجمل من وتيرة العنف داخله.

كما يعرف الحي بين الأتراك بحارة الحشاشين، وإذا ركنت سيارتك في أحد الأماكن ولم تجدها فهذا أمر طبيعي في هذه المنطقة، هذه المنطقة معروفة لدى سكان إسطنبول بكونها مركز بيع المخدرات كذلك إنها مركز البضائع الرخيصة في المدينة، لكن وبالرغم من سمعتها السيئة إلا أن لها جانب هوليودي فهي مشهورة بالمسلسلات التركية حيث إن كثيراً من المسلسلات التركية صورت مشاهدها داخل أحياء هذه الحارة.

تارلا باشي
تارلا باشي
تارلا باشي
تارلا باشي
تارلا باشي
تارلا باشي

أحياء خطر أخرى

ولا يقتصر الأمر على حي تارلا باشي فقط، بل إن هناك العديد من الأحياء والمناطق التي تعد خطرة أيضاً في تركيا وهي كما يلي:

عشوائيات تشين تشين (ÇİN ÇİN) في أنقرة: قد تحصل داخل أزقتها أغرب الحوادث من خطف وتجارة ممنوعات وما إلى ذلك ليلاً ونهاراً ودائماً ما تحدث فيها عمليات المداهمة من قبل القوات الخاصة وجهاز مكافحة المخدرات. يقال إن الشرطة لا تستطيع الدخول إليها بسهولة. خلال المداهمات واسعة النطاق، تم العثور على كيلوغرامات من المخدرات والذخيرة الصغيرة في المنازل. تشتهر بأحداثها، ويقال إن معارك ميدانية دارت على تلالها. ليس فقط في الليل، ولكن أيضًا أثناء النهار، فهي مشهورة كمكان لا ينبغي الدخول إليه إن أمكن.

حارة يوريير (YUREĞİR) في أضنة: أتعبت هذه الحارة أجهزة الشرطة وإذا أخطأت يوماً ودخلتها فتجنب الوقوع في المشاكل وإلا ستندم! حيث تنتشر تجارة المخدرات في يوريغير والأحياء المحيطة بها، وإذا كنت لا تعرف أي شخص في هذا الحي، فلن أنصحك بالذهاب حتى إلى أقرب حي لك لأنه من المستحيل مغادرة هذا الحي دون إصابة. هو أخطر حي في أضنة، يتم تنفيذ 5 عمليات مداهمة على الأقل في السنة. أبناء هذا الحي يتقصدون فعل احتجاجات متكررة في YUREĞİR، حيث يجتمع شباب الحي مع بعضهم ويقومون بالاحتجاجات والصراعات لجعل الشرطة تأتي إليهم لتفرقتهم وعندها يتصارعون مع الشرطة من باب التسلية12.

حارة كاديف كالي (KADİFEKALE) في إزمير: هذه الحارة تتميز بأن لها موقعاً خلاباً وجميلاً وتتمتع بإطلالة رومانسية وتعتبر من أحلى مناظر أزمير، ولكن مع الأسف هي عبارة عن عشوائيات لا تدخلها الشرطة إلا في وقت الضرورة، والسائح الذي يخطأ ويمر منها سيلاحظ كم هي مخيفة ويتمنى لو انه لم يمر منها.

وفيما يبدو أن حارة يوريير (YUREĞİR) في أضنة هي أخطر حي في تركيا بعد حي تارلا باشي، حيث تشهد أيضاً معدلات عالية من العنف والجريمة والمخدرات والمظاهرات. هذا الحي يعاني من الفقر والتهميش والتمييز والبطالة، مما يجعله بيئة خصبة للعصابات والمافيات. السلطات تحاول تحسين الوضع في هذا الحي من خلال مشاريع التحول الحضري والتنمية الاجتماعية، لكن السكان يشعرون بالاستياء من عدم الاستقرار والإزالة والنزوح. لذلك، ينصح بتجنب الدخول إلى هذا الحي إلا للضرورة القصوى.

أخطر أحياء تركيا
أخطر أحياء تركيا
أخطر أحياء تركيا
أخطر أحياء تركيا
أخطر أحياء تركيا
أخطر أحياء تركيا
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة