ارتفاع الحجوزات المبكرة لسياح بريطانيا إلى تركيا

زياد شاهين
أخبار تركياالسياحة في تركيا
زياد شاهين24 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 2:18 مساءً
ارتفاع الحجوزات المبكرة لسياح بريطانيا إلى تركيا

ارتفعت الحجوزات المبكرة للسياح البريطانيين الراغبين في قضاء عطلتهم بمدينة مرمريس التركية، خلال 2019، بنسبة 35 بالمئة.

جاء ذلك، على لسان “بولنت بلبل أوغلو” رئيس اتحاد مشغلي وأصحاب الفنادق السياحية في جنوب منطقة إيجة السياحية، غربي تركيا، خلال تصريح أدلى به للأناضول.

وقال “بلبل أوغلو”، إن قطاع السياحة في تركيا شهد انتعاشا ملحوظا خلال 2018، وأن هذا الانتعاش سيستمر خلال الموسم السياحي 2019.

وذكر أن “هناك زيادة بنسبة 35 بالمئة في الحجوزات المبكرة للسياح البريطانيين الراغبين في زيارة تركيا خلال 2019”.

ومتتصف الشهر الجاري، أعلن وزير الثقافة والسياحة التركي، محمد نوري أرصوي، أن إجمالي عدد السياح في تركيا سيتجاوز 46 مليون سائح في نهاية العام الجاري.

وزاد رئيس اتحاد مشغلي وأصحاب الفنادق السياحية: “على الرغم من الأضرار التي لحقت بقطاع السياحة، في السنوات الأخيرة، نتيجة الأزمات التي مرت بها منطقتنا، فإن تلك الأزمات علّمتنا البحث عن أسواق جديدة”.

وتابع: “قطاع السياحة في العالم ضخم، وعلينا الاستفادة من الإمكانات المتوفرة لدينا، ونعمل على الترويج الجيد لمناطقنا السياحية عبر الإعلانات والدعايات”.

وأوضح أن قطاع السياحة ينمو سنويا بنسبة 7 بالمئة، “بإمكان تركيا استضافة 10 ملايين سائح بريطاني سنويا، بالنظر إلى استضافة إسبانيا 20 مليون سائحا بريطانيا في العام الواحد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.