استكمال عودة 59 ألف سوري إلى تركيا بعد انتهاء عطلة عيد الفطر

Alaa
2017-07-31T11:48:59+03:00
تركيا والعرب
Alaa15 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 11:48 صباحًا
استكمال عودة 59 ألف سوري إلى تركيا بعد انتهاء عطلة عيد الفطر

انتهت، اليوم الجمعة، الفترة المخصصة لعودة اللاجئين السوريين إلى تركيا عبر معبر “باب السلامة” بمدينة أعزاز السورية المقابل لمعبر “أونجو بينار” بولاية كليس التركية، وذلك عقب قضائهم فترة عيد الفطر في بلادهم.

وفي تصريح للأناضول، أوضح قاسم قاسمي، مدير معبر “باب السلامة” أن عملية العودة التي بدأت نهاية يونيو/حزيران الماضي انتهت اليوم.

ولفت قاسمي إلى أن 59 ألفًا و28 سوريًا عادوا إلى تركيا عبر معبر باب السلامة، فيما قرر 9 آلاف شخص البقاء في منطقة “درع الفرات”، شمالي سوريا.

وأشار إلى “عودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة عقب عملية درع الفرات، التي أمّنت للعائلات السورية بلادهم في العيد في جو آمن ومستقر”.

وفي تصريحات سابقة للأناضول، قال قاسمي إن “عدد الذين دخلوا سوريا في الفترة من 13 إلى 23 يونيو الماضي عبر باب السلامة، بلغ 68 ألفًا و238 شخصًا بما فيهم الأطفال”.

يذكر أنه دعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، استهدفت تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.