افضل المطاعم السورية في اسطنبول

HK27 يناير 2024آخر تحديث : السبت 27 يناير 2024 - 10:37 صباحًا
افضل المطاعم السورية في اسطنبول

افضل المطاعم السورية في اسطنبول

تعد المطاعم السورية في تركيا جزءاً لا يتجزأ من المطبخ التركي، وذلك لما أضافته من أكلات ونكهات جديدة، جعلت من الطعام في تركيا لوحة متعددة الألوان، وسنتعرف في هذا البحث عن أفضل المطاعم السورية في اسطنبولhttps://ar.m.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D8%B3%D8%B7%D9%86%D8%A8%D9%88%D9%84اسطنبول.

اطيب المطاعم السورية في اسطنبول

إذا كنت تبحث عن أفضل المطاعم السورية في اسطنبول، فهناك العديد من الخيارات المتاحة لك. يمكنك الاستمتاع بالمأكولات الشامية الأصيلة والمتنوعة في هذه المطاعم، والتي تشمل اللحوم والمشاوي والمعجنات والحلويات وغيرها. بعض هذه المطاعم هي:

مطعم خان الوزير: يقع هذا المطعم في منطقة الفاتح، ويقدم أشهى المأكولات السورية مثل المليحي والكباب والكبسة والملوخية والشيشبرك والكباب الهندي والمندي والشيخ المحشي وغيرها. كما يقدم السلطات والعصائر والمشروبات الساخنة والباردة.

مطعم خان الوزير
مطعم خان الوزير

مطعم بيت ورد: يقع هذا المطعم في منطقة بيليك دوزو، ويتميز بطرازه الدمشقي الأصيل. يقدم المعجنات والأكلات الفخارية والمنسف الأردني والكبة اللبنية والشاورما والبيتزا والفاهيتا وغيرها. كما يقدم المشروبات والكوكتيلات ويوفر خدمة توصيل الطلبات.

مطعم بيت ورد
مطعم بيت ورد

مطعم ساروجة: هو سلسلة مطاعم سورية تتوزع في ثلاثة أماكن مختلفة من اسطنبول، وهي الفاتح وباشاك شهير وآغا أوغلو. يقدم الوجبات العربية والشامية والتركية بشكل متنوع ولذيذ. يتميز بتصميمه العصري والمميز ذو النموذج الدمشقي القديم. يحتوي على العديد من الصالات ويقدم المقبلات والمشاوي واليبرق والشيش برك والكريسبي والزنجر وغيرها.

مطعم ساروجة
مطعم ساروجة

افضل الأكلات السورية في تركيا

الشاورما: هي وجبة سريعة وشهية تتكون من لحم أو دجاج مشوي على شواية دوارة، ويقطع ويوضع في خبز عربي مع الخضار والصلصات. يمكنك تذوق أفضل الشاورما السورية في مطعم شاورما الموصلي في اسطنبول.

المليحي: هو طبق شامي تقليدي يتكون من عجينة رقيقة محشوة باللحم أو الدجاج والبصل والصنوبر والتوابل، ويقلى في الزيت ويقدم مع صلصة اللبن والثوم. يمكنك تجربة المليحي اللذيذ في مطعم خان الوزير في اسطنبول.

الكبة: هي من أشهر الأكلات السورية، وتتكون من لحم مفروم وبرغل وبهارات، وتشكل على هيئة كرات أو أقراص أو أصابع، وتحشى باللحم أو الجبنة أو السبانخ، وتقلى أو تشوى أو تطهى في الفرن أو اللبن. يمكنك الاختيار من بين أنواع مختلفة من الكبة في مطعم بيت ورد في اسطنبول.

اليبرق: هو طبق شهير في الشام، ويتكون من ورق العنب أو الكرنب أو الباذنجان المحشو بالأرز واللحم والتوابل، ويطهى في مرقة اللحم أو الطماطم. يمكنك الاستمتاع باليبرق الرائع في مطعم [ساروجة] في اسطنبول.

المنسف: هو طبق أردني تقليدي، ولكنه يحظى بشعبية كبيرة في سوريا أيضاً. يتكون من لحم الغنم المطهو في لبن الجميد، ويقدم فوق الخبز الشرقي والأرز، ويزين بالصنوبر واللوز والبقدونس. يمكنك تذوق المنسف الأصيل في مطعم بيت ورد في اسطنبول.

المليحي
المليحي
المنسف
المنسف
اليبرق
اليبرق
الكبة
الكبة

هل يمكن الدفع بواسطة بطاقات الائتمان؟

نعم، يمكنك الدفع بواسطة بطاقات الائتمان في معظم المطاعم السورية في اسطنبول، حيث تهيمن الشركات الأجنبية مثل Visa و MasterCard و American Express على سوق بطاقات الائتمان في تركيا، ويتم قبولها من قبل كبار تجار التجزئة مثل Carrefour و Gap و Nike، كما أن بعض المطاعم السورية تقبل بطاقات الائتمان الوطنية مثل Garanti و Yapı Kredi و İş Bankası وغيرها، ومع ذلك، قد تواجه بعض المطاعم الصغيرة أو العائلية صعوبة في قبول بطاقات الائتمان، لذلك من الأفضل أن تحمل بعض النقود معك لتجنب أي إحراج. كما يمكنك استخدام بطاقات السحب الآلي لسحب النقود من الصرافات الآلية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة