الأناضول: انتشار ألف من إرهابيي “ب ي د” قرب الحدود السورية التركية بدعم أمريكي

Osman
تركيا والعرب
Osman19 يناير 2018آخر تحديث : الجمعة 19 يناير 2018 - 11:38 مساءً
الأناضول: انتشار ألف من إرهابيي “ب ي د” قرب الحدود السورية التركية بدعم أمريكي

انتشر حوالي ألف إرهابي من تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي، في مدينة “تل أبيض” التابعة لمحافظة الرقة السورية المتاخمة للحدود التركية، عقب عمليات استطلاع أجرتها قوات أمريكية في المنطقة.

وقالت مصادر محلية موثوقة، للأناضول، اليوم الجمعة، إن آليات عسكرية أمريكية، وصلت يومي الجمعة والثلاثاء الماضيين، إلى “تل أبيض” التي يحتلها “ب ي د/ بي كا كا” تحت ستار “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأوضحت المصادر أن القوات الأمريكية أجرت عمليات استطلاع على الحدود التركية السورية، على مدى يومين، أعقبها انتشار عناصر التنظيم قرب معبر “تل أبيض” المقابل لقضاء “أقجة قلعة” التركي.

وبحسب المصادر ذاتها، فإنه تم نقل حوالي ألف إرهابي من “ب ي د/ بي كا كا” من بلدة “عين عيسى” الواقعة جنوبي مدينة “عين العرب”، إلى “تل أبيض”، بواسطة العديد من السيارات والآليات.

وتوزّع عناصر التنظيم إلى حوالي 10 نقاط مراقبة في “تل أبيض”، من بينها قرى “قنيطرة” و”تل فندر” و”سليب” و”خان”، المطلة على حدود تركيا، بمعدل 100 إرهابي في كل نقطة.

والأحد الماضي، قال المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، العقيد ريان ديلون، في تصريحات للأناضول، إنهم سيشكلون “قوة أمنية حدودية” شمالي سوريا

قوامها 30 ألف مسلح، بالعمل مع “قوات سوريا الديمقراطية”، التي يستخدمها تنظيم “ب ي د/بي كا كا” واجهة لأنشطته الإرهابية.

وتعليقًا على ذلك، قال متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن تركيا “ستواصل اتخاذ تدابيرها الأمنية لحماية مصالحها القومية، وتحتفظ بحق التدخل ضد المنظمات الإرهابية في الوقت والمكان والشكل الذي تحدده”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.