الإتحاد الأوروبي يلغي رسوم مكالمات الجوال بين الدول الأعضاء

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa15 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 15 يونيو 2017 - 7:50 مساءً
الإتحاد الأوروبي يلغي رسوم مكالمات الجوال بين الدول الأعضاء

أعلن الاتحاد الأوروبي إلغاء رسوم التجوال للهاتف المحمول في جميع الدول الأعضاء فيه ماعدا سويسرا.

وبحسب ما ذكرت وكالة “فرانس 24” الفرنسية، بدأ تطبيق القرار الجديد اليوم، الخميس 15 حزيران، في جميع الدول الأوروبية، وتعني أن الأوروبيين سيدفعون نفس التعرفة التي يدفعونها في بلدهم الأصلي عند الاتصال وإرسال الرسائل النصية واستخدام الإنترنت في أي بلد آخر، بدلًا من الرسوم العالية التي كانوا يتحملونها لقاء ذلك.

ووصفت بروكسل القرار الجديد بأنه “أكبر الإنجازات” في الوقت الذي يتعرض فيه الاتحاد الأوروبي لانتقادات عدة، عقب انسحاب بريطانيا منه، وغيره من المشاكل.

وجرى الحديث، عام 2007، عن الإعداد لقرار إلغاء رسوم المكالمات بين الدول الأوروبية خاصة في الإجازات الصيفية التي يتنقل خلالها ملايين الأوروبيين داخل دول الاتحاد، إلا أنه لم يُطبق قبل اليوم.

ولم يُعرف بعد ما إذا كانت القرار يشمل البريطانيين في أوروبا بعد خروج بلادهم من الاتحاد، علمًا أنه من المقرر أن تبدأ المفاوضات على شروط خروج بريطانيا الأسبوع المقبل.

وتقدر المفوضية الأوروبية أن إلغاء رسوم التجوال سيكلف شركات الاتصالات الأوروبية 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار).

من جهته، أصدر الاتحاد الأوروبي بيانًا جاء فيه، “في كل مرة يعبر فيها مواطن أوروبي حدود إحدى دول الاتحاد الأوروبي، سواء لقضاء إجازة أو للعمل أو للدراسة أو حتى ليوم واحد، فإنه يقلق بشأن استخدام هاتفه النقال وارتفاع قيمة فاتورة هاتفه بسبب الرسوم”.

وأضاف “ستصبح رسوم التجوال الآن أمرًا من الماضي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.