الإمارات تحارب الليرة التركية لإسقاط أردوغان (شاهد التفاصيل الخطيرة)

Amani Kellawi25 مايو 2018آخر تحديث : الجمعة 25 مايو 2018 - 10:51 صباحًا
الإمارات تحارب الليرة التركية لإسقاط أردوغان (شاهد التفاصيل الخطيرة)

تركيا بالعربي

أجمع خبراء ومحللون اقتصاديون أن التراجع المتواصل لسعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، مرتبط بدوافع سياسية إقليمية ودولية ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم، خاصة مع بدء العد التنازلي لموعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو المقبل.

ورجح خبراء أن يكون الهدف الأكبر لصفقة استحواذ الإمارات على خامس أكبر بنك خاص في تركيا (المملوك لروسيا) ذا طابع سياسي في المقام الأول منبثقا من دوافع سياسية إماراتية لمحاولة اختراق الاقتصاد التركي.

وفاق تراجع سعر صرف الليرة التركية كافة التوقعات الاقتصادية، بعد فقدانها أكثر من 20% خلال الأشهر الخمسة الماضية، وانخفاضها صباح اليوم الأربعاء لمستوى قياسي جديد ووصولها إلى 4.92 للدولار الواحد.

المصدر: عربي21 + جلاء ميديا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • Monzer AbdeljawadMonzer Abdeljawad

    لماذا سمحت تركيا بان تبيع روسيا البنك للامارات. معروف من هي الامارات وعداءها للاسلام والمسلمين بقيادة الداعر بن زايد الذي يعتبر كلب احفاد القردة والخنازير

  • حسانحسان

    صدق من سماها بلخمارات العربية المتحدة

  • ابو يزنابو يزن

    أسوء دولة في التاريخ هي الإمارات العربية المتحدة مع الأسف.. دماء أهل سوريا واليمن سيكتب عنها التاريخ

  • ابو يزنابو يزن

    لعنة الله عليهم من فاسدين حسبي الله ونعم الوكيل عليهم أفسدوا في الأرض. أعداء الإسلام وأعداء الأمة ولكن الله قادر عليهم دمرو سوريا واليمن والعراق وشتتو الإسلام والمسلمين وحاصرو قطر والآن اردو تدمير تركيا

  • عباد المغرب.عباد المغرب.

    دويلة محمد بن زايد ودحلان وخرفان همها الوحيد ودورها هو تدمير ما بقي من امة الاسلام فلا تجد دولة عربية او اسلامية الا ولهؤلاء الانجاس الاوباش دور اياسي في تخريبها خدمة للمشروع الصهيوني الصليبي.