على خلفية مقالة .. هجمة شرسة تدعمها الإمارات ضدّ الرئيس أردوغان على تويتر .. وهذا ما جاء فيها !!

Osman
أخبار تركياتركيا والعرب
Osman7 مارس 2018آخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 8:15 مساءً
على خلفية مقالة .. هجمة شرسة تدعمها الإمارات ضدّ الرئيس أردوغان على تويتر .. وهذا ما جاء فيها !!

عقب مقال رئيس تحرير يني شفق، إبراهيم قراغول، اليوم الأربعاء، تحت عنوان “محمد بن سلمان، سيادةَ الأمير، هذا النداء لك: لن تستطيعوا حماية الكعبة بالتعاون مع محتلّي القدس”، انطلقت حملة “خائبة” يقودها مصدر واحد، والهدف تشويه صورة تركيا.

وسرعان ما اتضح أنّ الحملة تنطلق من مصدر واحد يحرّك ذلك الذباب، أو لنقلْ الحشرات الإلكترونية، من أجل مهاجمة تركيا وتشويه صورتها التي تزداد لمعانًا، من خلال صور موحّدة استخدمتها عدّة حسابات سعودية على موقع التواصل تويتر.

كيف اكتشفنا أنّ الصور واحدة؟ وأنّ المصدر واحد؟

كلّ التعليقات والتغريدات حول مقال قراغول، صدرت عن حسابات ليس من المعروف قرعة أبيها من أين كما يقال وفي الغالب مدعومة من الإمارات، وغالبها بأسماء وهمية لا معنى لها. ثانيًا، كلّ الصور التي استخدمها أصحاب تلك الحسابات متشابهة، وفكرتها هي التقارب بين تركيا وإسرائيل وهذا الموضوع سوف نردّ عليه وننقضه بعد قليل.

resized d7fe9 0ecfc077q - تركيا

أما ثالثًا، فسرعان ما اتضحت يد منظمة غولن الإرهابيّة القذرة داخل هذه الحملة الخائبة، حيث شارك بعض تلك الحسابات صورة من صحيفة “زمان” التي تملكها منظمة غولن الإرهابية، هل تذكرون منظمة “غولن”؟ تلك التي قامت بمحاولة انقلاب فاشلة خائنة وبدعم إماراتي مفضوح.

https://twitter.com/mohmdmn/status/971294339719749632

تركيا وإسرائيل

من اللافت أنّ الحاقدين على تركيا كونها تصعد نحو الأعلى وتستعيد الصدارة التي كانت لها، وأنها لا تركن إلى الغرب وتقبّل أياديهم كي يرضوا عنها؛ من اللافت أنّ هؤلاء يسعون لأيّ شيء كي يقوموا من خلاله بتشويه صورة تركيا وشخص الرئيس التركي بشكل خاص، ومن اللافت أنّه دائمًا وأبدًا يضعون لك صورة أردوغان مع رؤساء وزراء إسرائيليين، نقول لهؤلاء ما يلي:

https://twitter.com/mtaum4ever/status/971307029703872517

تركيا دولة مدنية وديمقراطية ودولة قانون، والعلاقات مع إسرائيل كانت قبل مجيء أدروغان والعدالة والتنمية إلى الحكم بوقت طويل، لا يمكن لأردوغان إيقاف كلّ شيء فجأة؛ لأنّه في دولة قانون، وطبعًا دولة القانون مصطلح غريب على دول الاستبداد والقمع وكتم الأفواه.

ثانيا، نلاحظ أن علاقة تركيا بإسرائيل علاقة شفافة وليست سرية، تركيا لا تعقد صفقات سرية تحت الطاولة، ولا تلتقي مسؤوليين إسرائيليين خفية في تل أبيب، ولا تلتقي أيضًا صهر ترامب في أنقرة مثلًا خفية من أحد، بل هي تتعامل وفق العلاقات الملتزمة بها تركيا مع الدول.

https://twitter.com/MustafaAlsaye17/status/971300266745253889

ثالثًا، لنرَ ردود الفعل التركية ضدّ إسرائيل، ولنقرأ ردود فعل بعض الدول كالسعودية مثلًا، تركيا قطعت كلّ العلاقات الدبلوماسية عقب أحداث سفينة مرمرة الشهيرة، التي انطلقت لنجدة أبناء غزة، وتركيا تحدثت بأسلوب شديد لم يتحدث به أحد مثلها عقب قرار ترامب حول إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، بينما محمد بن سلمان مثلًا في تلك الليلة لم يصرّح أيّ شيء وكأن الأمر حدث في الصين ولا يعنيه، وهذا ما وثقه الكاتب الصحفيّ الأمريكي، روبرت ساتلوف.

ملاحظة على بعض الصور المفضوحة

بعض الصور مزيفة كأصحابها، ومن المضحك أنّ إحداها أظهرت أردوغان بصورة الساجد أمام بوتين، نعم أردوغان مسلم يسجد ولكن لله فقط، ولا ينحني لاحد كما يفعل غيره من رؤساء دول عربية تعرفونها على الأغلب، ونقول لصاحب الصورة هذه تعلّم برنامج الفوتوشوب بشكل أفضل.

https://twitter.com/Even_Handed58/status/971301387672932354

المصدر: يني شفق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • عمر الخيام الدمشقيعمر الخيام الدمشقي

    مجموعه من الكلاب الضاله ارادت ان تجعل من نفسها حاله اصبحت تعوي في الارجاء لتكشر عن انياب منزوعه هذه التحركات الامارتيه السعودية المشبوهه اصبح العرب يعرفون من هم ال سعود ومن هم ال تهيان هؤلاء ورثه الذل والعار الذي ادخل الصهاينه الى بيت المقدس هؤلاء ان ضرط الزمان انجب هذه الطغم على هذه الشاكله فلو كان فيهم خيرا لكان خيرهم لاهلهم ولكنهم بنو قريظة علاقاتهم المشبوهه اصبحت مكشوفه ان استجدائهم الغرب من اجل الضغط على تركيا لن يجدي تلك الوظاوظ جماعة بول البعير اشربوا قد نرسل لك بولا نغرق بقيتم الباقيه عفنت وجوهكم فلو كان فيكم من المروءة لكانت الان هذه الامارات تتشدق وتصرح عن موضوع القدي وللاجئين انما هذه دول الفساد ودول العار امراء بني صهيون تبت يداكم فلو كنتم بحجم الرجال كانت الفعال ولكنكم اقزام

  • محمدسعيدالمقدادمحمدسعيدالمقداد

    الرجال الأقزام (معنويا طبعا) الذين لايستطيعون الوصول للعمالقة يطون مستوى نظرهم بمستوى الأحذية ، هذا وليعلمه هؤلاء الذين يوزعون السباب بدون مخافة الله ويبعون ضميرهم وأخلاقياتهم لمن يدفع أكثر .
    ماذا نفعل لهم اذا كانت الرجال لاتباع ولاتشترى

  • محمد كحيلمحمد كحيل

    الشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجارة. ومعظم الرؤساء العرب انبطحوا تحت اقدام اسيادهم وباعوا شعوبهم بأرخص الاثمان. ولم يبقى الا تركيا تدافع عن العرب وعن المسلمين .فلذلك سترى كل الانظمة البائدة تهاجمها .ولكن تركيا ستبقى شوكة في عيون الاعداء.

  • واحد من الناسواحد من الناس

    المسلمون يتسابقون فيما بينهم لإرضاء الغرب على حساب شعوبهم وأخص بذلك الحكام العرب ولو تعاونوا فيما بينهم لما كانت تركيا بحاجة للتقارب مع روسيا وغيرها فبدل من أن يتقاربوا مع تركيا التي تسعى للتطور بخطى ثابتة
    يقومون بشن الحرب عليها لإنهاكها

  • أبو بكرأبو بكر

    والله إن أردوغان تاج على رؤوسكم.

  • أيمن الخياطأيمن الخياط

    أمراء الفتنة لاعقي أسفل أحذية الصهاينة .لعنة الله عليكم …موتوا بغيظكم .
    من الطبيعي أن تكونوا كارهين لمن يحمل لواء الاسلام و يدافع عن ديننا الحنيف
    أنتم أحفاد بني قريظة أمة الغدر . و هو حفيد محمد الفاتح فاتح القسطنطينية الذي أنبأنا به سيدنا محمد صل الله عليه و سلم .لن نستغرب من مواقفكم المخزية تجاه القدس …موتوا بغيظكم فالقافلة ستستمر بالمسير و الكلاب ستستمر بالعواء.