الائتلاف السوري ينتخب رئيسًا جديدًا

Amani Kellawi
2018-05-07T14:51:02+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi7 مايو 2018آخر تحديث : الإثنين 7 مايو 2018 - 2:51 مساءً
الائتلاف السوري ينتخب رئيسًا جديدًا

أعلن الائتلاف الوطني السوري، الأحد، انتخاب عبد الرحمن مصطفى، رئيسا له، خلفًا لرياض سيف، الذي استقال، في مارس/آذار الماضي.

وقال الائتلاف على حسابه الرسمي في “تويتر”: “الهيئة العامة للائتلاف تنتخب عبد الرحمن مصطفى، رئيسًا، ونذير الحكيم أمينًا عامًّا، وكُلًا من ديما موسى، وعبد الباسط حمو، وبدر جاموس، نوابًا للرئيس”.

وأضاف: “أن (مصطفى) كان المرشح الوحيد للرئاسة، وحصل على تأييد 66 عضوًا من إجمالي 83، شارك منهم 75 عضوًا في التصويت”.

وجاء انتخاب “مصطفى” خلال اجتماعات الدورة العادية التاسعة والثلاثين للائتلاف، التي استمرت يومين في مدينة إسطنبول التركية.

وكانت الهيئة السياسية للائتلاف، أعلنت، في مارس/آذار الماضي، استقالة الرئيس السابق للائتلاف، رياض سيف؛ لـ”أسباب صحية”.

وكلف الائتلاف، آنذاك، عبد الرحمن مصطفى، نائب الرئيس حينها، بتسيير أعمال الرئاسة حتى إجراء الانتخابات، بناء على المادتين 8 و11 من النظام الأساسي للائتلاف، الخاصتين بحالات شغور منصب الرئيس.

وينحدر “مصطفى” من مدينة جرابلس شمالي سوريا، ودرس الاقتصاد في حلب، ثم مارس الأعمال والإدارة المالية لمدة 24 عامًا، في كلٍ من تركيا وليبيا والسعودية وبلغاريا، وهو يتقن اللغة التركية، وفق موقع الائتلاف.

وشارك “مصطفى” في تأسيس الهيئة العامة لـ”منبر تركمان سوريا”، وتم انتخابه، في مايو/أيار 2014، رئيسًا للمجلس التركماني السوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.