البدء بإجراءات قانونية بحق 912 ألف شخص في تركيا لم يسددوا ديون البطاقات الائتمانية

Alaa9 أكتوبر 2017آخر تحديث : الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 10:38 مساءً
البدء بإجراءات قانونية بحق 912 ألف شخص في تركيا لم يسددوا ديون البطاقات الائتمانية

أعلن اتحاد البنوك التركي اتخاذه إجراءات قانونية بحق 912 ألف شخص خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري لعدم سدادهم قروضهم الشخصية أو ديون بطاقات الائتمان الخاصة بهم.

وسجل عدد الأشخاص الذين تم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم بسبب ديون بطاقات الائتمان الخاصة بهم زيادة بنسبة 4.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما تراجعت أعداد المواطنين الذين تم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم لعدم سدادهم ديون بطاقاتهم الائتمانية بنسبة 4.9% مقارنة بالعام الماضي ما يعادل 632 ألف شخص.

وخلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري بلغ عدد المواطنين الذين تم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم بسبب قروضهم الشخصية أو ديون بطاقات الائتمان 912 ألف شخص، بينما بلغت هذه النسبة خلال الفترة نفسها من العام الماضي 897 ألف و932 شخصًا.

3 مليون مديون

وكشفت بيانات مركز المخاطر التابع لاتحاد البنوك التركي أنه اعتبارا من أغسطس/ آب هذا العام بلغ عدد المواطنين الذين حصلوا على قروض شخصية مليون و989 ألف و574 شخصًا، بينما بلغ عدد المواطنين العاجزين عن سداد ديون بطاقات الائتمان الخاصة بهم مليوني و269 ألف و415 شخصًا.

وخلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، وصل إجمالي الأشخاص العاجزين عن سداد قروضهم أو ديون بطاقات الائتمان 3 ملايين و102 ألف و106 أشخاص.

قروض بقمية 497 مليون و47 ألف ليرة

وفي شهر أغسطس/آب الماضي بلغت القيمة الإجمالية غير الصافية للقروض الشخصية 497 مليون و47 ألف ليرة.

وعلى الصعيد الآخر، وصل إجمالي الدفع مقدما عبر بطاقات الائتمان 96 مليون و891 ليرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.