“البنتاغون” يكشف عن الوجود الإيراني بسوريا (أرقام)

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi11 مايو 2018آخر تحديث : الجمعة 11 مايو 2018 - 1:35 مساءً
“البنتاغون” يكشف عن الوجود الإيراني بسوريا (أرقام)

كشفت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الخميس، عن طبيعة الوجود العسكري الإيراني في سوريا، وذلك عقب الضربات العسكرية الإسرائيلية ضد مواقع طهران.

وذكر مسؤول بالوزارة -بحسب موقع “الحرة” الأمريكي-، أن النظام الإيراني نقل نحو 70 ألف مقاتل إلى سورية منذ 2015، تم توزيعهم على 10 مجموعات مسلحة تابعة بشكل مباشر لطهران.

وأضاف: يتبع من سبعة إلى 10 آلاف من هؤلاء المقاتلين ميليشيا “حزب الله” اللبناني، ونحو خمسة آلاف لفيلق القدس والباسيج، فيما ينتمي الباقون إلى ميليشيات “لواء الفاطميون” و”حركة حزب الله النجباء”، إضافة إلى مرتزقة إيرانيين وعراقيين.

وأشار المسؤول إلى أن إيران وعبر الحرس الثوري تمكنت من بناء قواعد صاروخية تحت الأرض، ونشرت صواريخ مثل “زلزال” و”فاتح” التي قد يصل مداها إلى نحو 200 كيلومتر.

وأكد المسؤول في الدفاع الأمريكية، أن صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى شحنت سرًا إلى مواقع تحت الأرض في مناطق تقع تحت سيطرة النظام السوري.

وكانت إسرائيل وجَّهت سلسلة ضربات على أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية بدأت منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء بقصف منطقة الكسوة غربي دمشق؛ ما أسفر عن مقتل ثمانية عناصر من الحرس الثوري الإيراني.

واستكلمت “إسرائيل” ضرباتها بشنّ طائراتها غارات جوية على مواقع للنظام في ريف القنيطرة، فيما قصفت بالمدفعية في بلدة خان أرنبة ومدينة البعث وتلة القبع بريف القنيطرة ومحيط بلدة حضر التابعة إداريًّا لريف دمشق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.