الثلوج والأمطار ستعود إلى تركيا

ADNAN24 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 24 مارس 2019 - 11:39 صباحًا
الثلوج والأمطار ستعود إلى تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

حـ.ذ رت الأرصاد الجويرة التركية في بيان ترجمته تركيا بالعربي من تدني درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد إلى 9 درجات .

وقالت الأرصاد الجوية أن موجة من الثلوج والمطر ستكون نشطلة في بعض المناطق من تركيا.

ووفقا لإعلان صادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تكون الأمطار في تركيا عامة اليوم، كما سيكون الجو غائم جدا في مناطق شرق البحر الأسود، وجنوب شرق الأناضول قيصري، سينوب، سامسون، أوردو والبيئة توكات.

صقيع في المناطق الداخلية

هذا وسيكون هطول الأمطار بشكل عام في الجزء الشرقي من البحر الأسود والأناضول الشرقية (باستثناء إيدر ومالاتيا) كما سيساقط الثلوج في تلك المناطق أيضاً.

هطول أمطار غزيرة في الجنوب الشرقي من تركيا

ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة في هاكاري وبيتليس وموس وشمال باتمان وشرق سيرت وشرق سيرناك بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وسائل إعلام تركية.

كما ستتساقط الثلوج الكثيفة (20-50 سنتيمترا) في مناطق بيتوشيباب ، أولوديري وذلك من الضروري توخي الحـ.ذر من خطـ.ر الانهيارات الجليدية.

ومن المتوقع أن يستقبل الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد أمطاراً غزيرة (21-50 كيلوغرام / متر مربع) في شرق سانليورفا (سيفيرك ، فيرانسهير ، سيلانبينار) في ديار بكر ، باتمان ، ماردين ، سيرت وسيرناك. ولهذا السبب ، من المهم توخي الحذر من الفيضانات المفاجئة وانقطاع المواصلات.

تحذير للمزارعين

المناطق التي يوجد فيها نشاط زراعي هي مناطق جنوب شرق مرمرة ، وفي بحر إيجة الداخلي ، وفي منطقة البحيرات ، وفي الأناضول الوسطى ، وفي البحر الأسود ، وفي الشرق الأوسط في منطقة الأناضول الشرقية وفي المناطق المرتفعة في الجنوب الشرقي.

وفي فترة الازهار ، يُنصح مزارعي الفاكهة والخضروات والبذور مثل اللوز والمشمش والخوخ والمزارعين اجراء عمليات التدفئة واتخاذ التدابير اللازمة والتقدم إلى أقرب مديريات الأرصاد الجوية للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً عن حالة الصقيع في منطقتهم.

عاصفة قوية في غرب البحر المتوسط

الرياح ستكون قوية في الشمال والشمال الشرقي من البلاد إلى الجنوب الشرقي من الأناضول الشرقية والشرق إلى الأناضول الجنوبية الشرقية ، والضوء من الشرق والجنوب الشرقي ، من حين لآخر ستتحول إلى القوة المتوسطة ، إلى الجنوب من بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول ؛ (40-60 كم / ساعة) ، أحيانًا تهب العاصفة قصيرة المدى (50-80 كم / ساعة) .

من الضروري توخي الحذر بشأن الانقطاعات المحتملة في وسائل النقل وطيران أسطح المنازل وانقلاب الأشجار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.