الجراح التركي الأمريكي “أوز” يزور اللاجئين السوريين جنوبي تركيا

زياد شاهين
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
زياد شاهين8 يوليو 2018آخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 8:58 مساءً
الجراح التركي الأمريكي “أوز” يزور اللاجئين السوريين جنوبي تركيا

أجرى الجراح التركي الأمريكي الشهير، محمد أوز، زيارة تفقدية إلى مخيم “نزيب” لاستقبال اللاجئين السوريين في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا، حيث التقى الأطباء السوريين.

وخلال الزيارة، تفقد أوز مستشفى مخيم نزيب، برفقة رئيس إدارة الكوارث والطوارئ محمد غوللو أغلو، وتبادل أطراف الحديث مع الأطباء السوريين، وقدم هدايا متنوعة للأطفال في مرسم المخيم.

وبعد زيارته محلًا لتصفيف الشعر في المخيم، وفحصه رضيعًا مريضًا يبلغ من العمر 14 شهرًا، شكر أوز في تصريح صحفي، جميع العاملين في المخيم والقائمين على تقديم الخدمات.

وأضاف أوز، أن سكان المخيم يتمتعون بصحة جيدة ويسكنون في بيئة نظيفة، وأنه شعر بالسعادة عندما تبادل أطراف الحديث مع سكان المخيم من السوريين.

ومنذ منتصف مارس/آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 45 عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة.

غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ودفع سوريا إلى دوامة من العنف، جسّدتها معارك دموية بين القوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرة حتى اليوم وسقط خلالها آلاف القتلى، وشردت الملايين بين الداخل والخارج، بحسب إحصائيات أممية.

وولد الطبيب أوز في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية لأبوين تركيين، وهو جراح قلب ومؤلف، أصاب شهرته الكبيرة في المجتمع الأمريكي والعالمي من خلال ظهوره الأسبوعي على برنامج “أوبرا وينفري”(Oprah Winfrey show).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.