الجزائر تطرد اللاجئين السوريين إلى حدود المغرب وتتركهم لمصيرهم

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa20 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 10:56 صباحًا
الجزائر تطرد اللاجئين السوريين إلى حدود المغرب وتتركهم لمصيرهم

وصل عشرات من اللاجئين السوريين إلى الحدود المغربية الشرقية على مستوى مدينة فكيك، حيث قام الأهالي من سكان المدينة و السلطات المحلية بتقديم المساعدات لهم، بعدما أرغمتهم السلطات الجزائرية على مغادرة ترابها في ظروف مزرية.

وبحسب مصادر إعلامية فإن اللاجئين و بينهم أطفال ونساء وشيوخ، دخلوا التراب المغربي على مرحلتين حيث دخل فوج في الأيام السابقة، قبل أن يصل فوج آخر أمس الثلاثاء، و دخلوا عبر المنطقة الحدودية “تاغلا”، حيث تم تنقيلهم على متن شاحنات الجيش الجزائري وتركهم بالقرب الحدود المغربية.

كما كشفت المصادر، نقلا عن بعض اللاجئين، أن هناك أعداد أخرى محاصرة قرب الحدود بدون أي مساعدة من السلطات الجزائرية، التي تكتفي بنقلهم إلى الحدود المغربية و تركهم لمصريهم.

و هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها السلطات الجزائرية بطرد اللاجئين السوريين حيث سبق لها أن نقلت أعدادا منهم إلى الحدود المغربية.

وكان الجيش المغربي آن داك قد نصب خيام لإيوائهم بعدما وجدهم على الحدود المغربية الجزائرية يحاولون تخطيها لدخول المغرب، كما كانت السلطات المغربية قد اتهمت السلطات الجزائرية بترحيل سوريين بشكل غير قانوني إلى التراب المغربي، مؤكدًا أن بلاده لديها الأدلة على ذلك.

المصدر: عبر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • الجزائريةالجزائرية

    مش الجزائر التي تفعل هذا باخوانها العرب اذا كانت تستقبل كل الرعايا الافارقة وبصدر رحب كيف نطرد اخوانا العرب …..اللذي لايعرف الجزائر لا يحق له التكلم عنها ….كفاكم كذب وافتراء

  • حسن العراقيحسن العراقي

    عجب في دول ( العربيه ) تنشر العنصري وحقد فيما بينها .تخد خطوات بحق اللاجئين بطرد .يعني ما يحق ان نلقى الوم على امريكا او اروبا ادا طردت الاجئين .نحن العرب المسلمين ما رحمنا بعضنا كيف نطلب الرحمه من اوربا الشعب العراقي والشعب السوري واجهة ظروف صعب اضظر الى الخروج لم يترك بلدها الا خوف على. أسرتها وأطفاله ونسائها .مع كل اسف على دول العربي وبلاد العربية لجميع عربي ليس ملك احد ما استفاد الحكومه الجزائري بهي الحركه الا بغرض نشر الحقد وخبث والكراهية بين شعبي السوري والجزايري والايام تجري اليوم لك وغدا عليك احتمال غدا الشعب الجزائري يطلب لاجوء الى سوريا شوفوا شلون شعب السوريا يوقف ويساعدكم وفي النهاية كم تدين تدان ربي لطفك

  • روناكروناك

    الله لايوفقكون ونشالله قريب عندكون يا عرب كلكون رح تشوف متلنا سوريا