الجعفري يعلنها صراحة مجدداً : الأسد خط أحمر

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa15 ديسمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:45 صباحًا
الجعفري يعلنها صراحة مجدداً : الأسد خط أحمر

جدد بشار الجعفري، مندوب بشار الأسد، في محادثات “جنيف 8″، الخميس، رفضه التفاوض المباشر مع المعارضة، احتجاجا على بيان “الرياض 2”.

وطالب رئيس وفد النظام بإلغاء بيان “الرياض 2” وتوسيع تمثيل المعارضة، فيما ادّعى أن وفده لم يضع شروطا مسبقة للمفاوضات المباشرة. وقال الجعفري “مادامت المعارضة تصر على موقفها بشأن الأسد لن تكون هناك محادثات سلام مباشرة ولن التفاوض المباشر مع المعارضة طالما بيان الرياض 2 قائماً”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الجعفري، مع نهاية اجتماعات وفد النظام مع المبعوث الأممي الخاص ستافان دي ميستورا، في المقر الأممي بمدينة جنيف السويسرية.

وبحسب أجندة اجتماعات جنيف، التي أقرت في الجولات السابقة، يناقش مؤتمر “جنيف 8” أربعة أمور هي الحكم الانتقالي، والدستور، والانتخابات، ومكافحة الإرهاب.

وخلال مؤتمر الرياض الذي عقد في السعودية الشهر الماضي، قالت المعارضة السورية، في بيانها الختامي، إنها تؤكد على أن العملية الانتقالية لن تحدث دون مغادرة بشار الأسد وزمرته عند بدئها، وأن المفاوضات المباشرة غير المشروطة تعني طرح ونقاش كافة المواضيع، ولا يحق لأحد وضع شروط مسبقة.

وقال الجعفري للصحفيين بعد جلسة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا “لا يمكن لأحد الضغط علينا”، واعتبر الخميس أن الدعوة التي وجهها موفد الامم المتحدة ستافان دي ميستورا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لممارسة ضغط على النظام، “تقوض مهمته” كوسيط أممي.

وأضاف الجعفري: “بينا له هذا الصباح أن الإصرار على مواقف كهذه وأعني بذلك التصريحات، إنما يقوض مهمته كميسر للمحادثات ما يؤثر في نجاح مسار جنيف برمته”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • AlyuosofAlyuosof

    الموقف الامممي هوه عباره عن الية الطالة عمر بشار ولتدمير امال الثورة وهي مجرد لاعب بيد امريكا واسرائل حتى بوتن هوه مجرد كومبرس

  • AlyuosofAlyuosof

    الله يبشرك بالخير يا جعفري طمنت قلوبن انو الاسد بدو يودي المونديال الان كلشي عم بصير خط احمر عم يزحط واخرها القدس

  • عمر الخيام الدمشقيعمر الخيام الدمشقي

    ما نراه ان الموفد الاممي لا يلعب اي دور هنا ونرى تشدد من الطرفين مما يعني ان لكل منهم موقف اعتقد ان الاسد كافي سوريا من يتمسكون به عليهم فهم جروح الكثير فلن يستقيم الوضع في سوريا وهذه القيادة التي اظهرت فشل الكثير من حياة السورين ارى ان يكون هناك توافق على مرحلة انتقالية ان كانت سوريا مملكة للنصمت ونطاطئ الرأس ونعلنها خلاف ولكنها جمهورية وتمتع بمجلس نيابي وبمؤسسات يجب ان ترضخ الى ديموقراطية لا ان ترضخ الى الترهيب والقوة وفرض الامر الواقع اعتقد سيكون هناك الكثير من الضحايا لاجل هذا الكرسي اللعين لنترفع ولنقل ان سوريا تستحق احترامنا جميع وتحتاج منا جميع التنازل لسوريا لا يعني هذا في عرف السياسة انهزام بل يعتبر انقاذ وطن والا سوف نتحمل عواقب من سينتج عن هذه المغامرة