الجيش التركي يصدر تعميماً للسوريين

Amani Kellawi
أخبار تركياتركيا والعرب
Amani Kellawi22 نوفمبر 2018آخر تحديث : الخميس 22 نوفمبر 2018 - 10:44 مساءً
الجيش التركي يصدر تعميماً للسوريين

أصدرت القيادة التركية المسؤولة عن نقاط المراقبة في الداخل السوري تعميماً إلى الشعب السوري في المناطق المُحَرَّرة.

وجاء في التعميم الذي اطلعت “نداء سوريا” على نسخة منه: الشعب والجيش التركي مع أهل إدلب، ويهمهم سلامة أرواحهم وممتلكاتهم، وأن الاتفاق المُوَقَّع في “سوتشي”، يخدم مصالح وأمن المدينة، ويساهم في إرساء الاستقرار الدائم في المنطقة.

وأكد أن إنشاء المنطقة منزوعة السلاح سيُجَنِّب إدلب أيّ هجوم أو عمل عسكري من قِبَل النظام، وسيَحُول دون وقوع اشتباكات جديدة في المنطقة، مشيراً إلى أن أيّ ادعاء مخالف لذلك هو إشاعات هدفها زرع الفتنة والتفرقة.

ودعا البيان أهالي المنطقة إلى تحمُّل مسؤوليتهم التاريخية والوجدانية بدعم الاتفاق والوقوف مع من يدعمه من الذين يحملون هَمّ السوريين ويهمهم أمنهم وطمأنينة بلادهم.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيسين التركي والروسي وقَّعا في أيلول/سبتمبر الماضي اتفاقاً في “سوتشي” حول مدينة إدلب ونَصّ على منع قوات النظام من مهاجمة المدينة وإنشاء منطقة معزولة السلاح من قِبَل النظام والفصائل الثورية، إلا أن الميليشيات الإيرانية لم تلتزم بذلك وقامت بخرقه عدة مرات عَبْر استهداف المدن والبلدات بالمدفعية الثقيلة والدبابات لتُوقِع قتلى وجرحى من المدنيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.