الجيش التركي يضبط مضاد طائرات حراري بمنطقة عفرين

Alaa
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa2 فبراير 2018آخر تحديث : الجمعة 2 فبراير 2018 - 2:58 مساءً
الجيش التركي يضبط مضاد طائرات حراري بمنطقة عفرين

أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم الجمعة، عن ضبط صاروخ دفاع جوي حراري محمول من طراز ” SA-18″، إضافة إلى أسلحة عديدة وذخائر في إطار عملية غصن الزيتون بمنطقة عفرين السورية.

جاء ذلك في بيان للأركان حول الأسلحة والذخائر التي تم ضبطها من إرهابيي تنظيمي “داعش” و”بي كا كا/ كا جي كا/ ب ي د- ي ب ك”، خلال يومي 30 و31 يناير/ كانون الثاني الماضي في إطار “غصن الزيتون.

وفي هذا الإطار، قالت الأركان، “ضُبط صاروخ دفاع جوي حراري محمول على الكتف من طراز ” SA-18″، و4 بنادق “كلاشينكوف”، وبندقيتين آليتين “بيكيسي”، وقاذفين صاروخيين “أر بي جي” إضافة إلى 7 قطع قاذفات صاروخية.

كما أضافت الأركان أنه تم ضبط 11 مقذوف خاص لقاذفات صاروخية، وبندقية قناصة، و3 مسدسات، ولغم مضاد للدبابات، وقنبلتين يدويتين، ومنظار، وجهازي اتصال لاسلكيين، و15 مخزن سلاح، فضلًا عن كميات كبيرة من الذخائر العائدة لأسلحة خفيفة متنوعة.

ويواصل الجيش التركي، منذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كا كا” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

المصدر:الأناضول

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.