الجيش السوداني ينتشر بمحيط القصر.. ترقب إعلان الإطاحة البشير

ADNAN
2019-04-11T09:05:22+03:00
أخبار العرب والعالم
ADNAN11 أبريل 2019آخر تحديث : الخميس 11 أبريل 2019 - 9:05 صباحًا
الجيش السوداني ينتشر بمحيط القصر.. ترقب إعلان الإطاحة البشير

تركيا بالعربي

قام الجيش السوداني ليل أمس وصباح اليوم الخميس بتحركات واسعة أبرزها السيطرة على الإذاعة الرسمية التي أعلنت أنها ستبث بياناً مهماً بالتزامن مع إغلاق مطار الخرطوم وسط أنباء عن تنحي عمر البشير عن السلطة.

وانتشر الجيش السوداني بشكل مكثف صباحاً حول مبنى التلفزيون الرسمي في الخرطوم كما دخل إليه عدد من الضباط فيما أُوقف بث البرامج الاعتيادية.

وبدأت تحركات الجيش منذ الليلة الماضية حيث شهدت الخرطوم انتشاراً كثيفاً لوحدات عسكرية في عدد من المرافق العسكرية والجسور كما وصلت تعزيزات عسكرية إلى مقر قيادة القوات المسلحة حيث يعتصم مئات الآلاف من المحتجين.

وقالت القوات المسلحة السودانية صباح اليوم إنها بصدد إصدار بيان مهم، بينما انتشرت آليات عسكرية في محيط القصر الجمهوري، وذكر شهود عيان أن العديد من الآليات العسكرية وعلى متنها جنود دخلت مقر الجيش في ساعات مبكرة.

وأفاد “مطلعون” لوكالة “أ ف ب” باعتقال الفريق عبد الرحيم محمد حسين المقرب من البشير كما تحدثت تقارير إعلامية عن اجتماع بين القادة العسكريين دون حضور البشير.

يُشار إلى أن السودانيين يقومون منذ أكثر من ثلاثة أشهر باحتجاجات متواصلة للمطالبة بتنحية البشير عن السلطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.