الحكومة التركية تخفض أسعار اللحوم

Alaa23 نوفمبر 2017آخر تحديث : الخميس 23 نوفمبر 2017 - 7:43 مساءً
الحكومة التركية تخفض أسعار اللحوم

إتخذت الحكومة التركية خطوة هامة من أجل جعل اللحوم متاحة بأسعار رخيصة، حيث جعلت الضريبة الجمركية على الأعلاف الحيوانية هي بقيمة (صفر) بالمئة، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار اللحوم بهذه الخطوة بنسبة 20%.

وبحيب موقع تركيا بوست فقد اتخذت رئاسة الوزراء خطوة نحو حفض تكاليف الأعلاف، التي تمثل حوالي 60% من تكاليف إنتاج اللحوم، ووفقاً لقرار المجلس الوزاري المنشور في الجريدة الرسمية، تم إعادة تحديد معدلات الرسوم الجمركية للأعلاف الحيوانية على منتجات من بينها البذور الزيتية والنباتات المستخدمة في العلاج والقش والوجبات الخشنة.

اللافت في الأمر تطبيق الضريبة بمعدل صفر على دول مثل جورجيا والبوسنة والهرسك وكوريا الجنوبية وماليزيا، فيما ستطبق الضريبة 10% على الدول الأخرى ومجموعة دول الثماني.

كما سيتم خفض معدل الضريبة الجمركية على الأعلاف الخشنة وأنواع النخالة في جميع الدول، في حالة استيراد الصناعات الغذائية مثل القطن والكتان وفول الصويا بحجة استخدامها كعلف للحيوانات، وسيتم تطبيق ضرائب جمركية عليها بنسبة 6.5%.

وبحسب الخبر الذي أورده صحيفة صباح التركية، فإن ضريبة الاستيراد على المنتجات المشار إليها ستكون 0% بالنسبة لدولة البوسنة و الهرسك، ومن المتوقع أن يؤدي خفض الضرائب على العلف إلى خفض أسعار اللحوم والحليب بحوالي 20%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.