الحكومة التركية: ماذا تريد يا كليجدار اوغلو

Alaa
أخبار تركيا السياسية
Alaa30 نوفمبر 2017آخر تحديث : الخميس 30 نوفمبر 2017 - 11:50 صباحًا
الحكومة التركية: ماذا تريد يا كليجدار اوغلو

انتقد نائب رئيس الوزراء التركي رجب أقداغ الأربعاء، تصريحات لرئيس حزب الشعب الجمهوري (معارض) كمال كليجدار اوغلو، حول قيمة المساعدات الإنسانية التي قدمتها الحكومة للاجئين السوريين في تركيا.

جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة “24” التلفزيونية المحلية، ردًا على ادعاءات أطلقها قليجدار أوغلو أمس خلال كلمة في البرلمان التركي بشأن إنفاق الحكومة 30 مليار دولار لإغاثة السوريين في تركيا خلال الأعوام الأخيرة.

وقال أقداغ إن هذا المبلغ يشمل المساعدات التي قدمتها المؤسسات الحكومية، وفي مقدمتها إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، فضلًا عن الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني والبلديات وبقية المتبرعين.

وأضاف المسؤول التركي: “في الحقيقة، لو أجرينا حسابات مفصلة أكثر قد نجد مبلغًا أكثر من هذا المذكور”، مبينًا أن قليجدار أوغلو سبق وأن أطلق ادعاءات مشابهة ضد الحكومة في وقت سابق.

وتساءل أقداغ عما يريد زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض القيام به في الوقت الذي تحظى فيه تركيا باحترام وتقدير العالم كله لقاء ما قدّمته من مساعدات للضيوف السوريين اللاجئين إليها.

وأشار إلى وجود 3 ملايين و266 ألف سوري في تركيا، في الوقت الراهن، وأن كل هؤلاء الأشخاص يتلقون خدمات متنوعة، بينها الصحة والنقل والتعليم والسكن وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.