الحكومة السورية المؤقتة تجتمع مع ممثلين عن الاتحاد الأوروبي في تركيا

Amani Kellawi21 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 21 مارس 2019 - 7:43 مساءً
الحكومة السورية المؤقتة تجتمع مع ممثلين عن الاتحاد الأوروبي في تركيا

جمع لقاء ممثلي “الحكومة السورية المؤقتة” مع مسؤولي بعثة الاتحاد الأوروبية في بيروت بمقر “الحكومة” في مدينة غازي عنتاب التركية، أمس الأربعاء 20 من آذار.

والتقى المسؤول السياسي لبعثة الاتحاد الأوروبي، جان فرانسوا، وزميله يوريس فان ونكل، مع مدير العلاقات الخارجية في “الحكومة المؤقتة” ياسر الحجي، وفق ما ذكرت “الحكومة المؤقتة” عبر صفحتها على موقع التواصل “فيس بوك”، اليوم الخميس 21 من آذار.

وناقش الطرفان الأوضاع الراهنة في سوريا ومشاريع الاتحاد الأوروبي القائمة مع “الحكومة” وإمكانية تمـ.ويل مشاريع قادمة.

ويأتي الاجتماع بين الطرفين في وقت تشهد فيه محافظة إدلب تصـ.عيد ا ميـ.دانيًا وقصـ.فًا جـ.ويًا آخره كان ليلة الأربعاء، قتـ.ل إثره خمسة أشخاص من عائلة واحدة وفق ما وثق “الدفـ.اع المدني السوري”.

وقالت “الحكومة” إن مدير العلاقات الخارجية فيها تحدث عن الوضع المـ.أسـ.اوي والقـ.صف المستمر الذي تتعرض له إدلب من قبل قـ.وات الأسد، وطالب الاتحاد الأوروبي بفعل ما يستطيع لإيقاف ذلك.

كما يأتي الاجتماع بعد أقل من عشرة أيام على مؤتمر بروكسل حول “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، الذي خرج بتعهدات مالية بلغت سبعة مليارات دولار لدعـ.م الفئات المستـ.ضعفة من السوريين.

وأشار بيان “بروكسل 3” الذي نشرته المفوضية الأوروبية عبر موقعها إلى تصدر ألمانيا قائمة التبـ.رعات، متعهدةً بتقديم 1.44 مليار يورو لدعم الشعب السوري، في حين تبـ.رع الاتحاد الأوروبي كمؤسسة بمبلغ ملياري يورو.

كما تعهدت بريطانيا بتقديم 464 مليون يورو والنمسا بتسعة ملايين دولار، وبذلك تكون الدول الأوروبية قدمت أكثر من ثلثي الدعم الخاص بالمسـ.اعدات الإنسـ.انية للسوريين داخل سوريا وفي دول الجوار.

وتبلغ احتيـ.اجات السوريين عام 2019، وفق تقديرات الأمم المتحدة، نحو تسعة مليارات دولار أمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.