“الخوذ البيضاء” السورية تدعو مكاتبها إلى مقاطعة وكالة سمارت الإعلامية .. والوكالة ترد ببيان رسمي!!

Alaa
2017-12-09T12:46:04+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa9 ديسمبر 2017آخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 12:46 مساءً
“الخوذ البيضاء” السورية تدعو مكاتبها إلى مقاطعة وكالة سمارت الإعلامية .. والوكالة ترد ببيان رسمي!!

تركيا بالعربي

نشرت الحساب الرسمي للدفاع المدني السوري والمعروف إعلامياً بإسم “الخوذ البيضاء” بياناً طالب فيه من كافة مكاتبه الإعلامية بمنع التعامل مع وكالة سمارت الإعلامية أو مع مراسليها أو مصوريهم بشكل مباشر أو غير مباشر.

كما طالب البيان جميع مكاتبها منع أي شخص له علاقة بوكالة سمارت بالوصول إلى أي معلومات أو التصوير في مراكز عمل الدفاع المدني السوري في أي منطقة.

وقال المركز في بيانه أن هذا القرار يعود إلى متاجرة وكالة سمارت بمأساة الشعب السوري وتحويلها إلى مكسب تجاري على حسب قول بيان الخوذ البيضاء.

24899691 915787361910353 3210183017263613033 n - تركيا
بيان الدفاع المدني السوري والمعروف إعلامياً بإسم “الخوذ البيضاء”

رد وكالة سمارت

من جهتها ردّت وكالة سمارت على بيان الدفاع المدني السوري بقولها أن إطلاق صفة “المتاجرة بالشعب السوري وماساته” على وكالة سمارت هو أمر مستهجن ومرفوض، وخاصة أن إدارة الدفاع المدني تعلم جيداً مقدار الجهد الذي قدمته الوكالة وكوادرها لدعم الدفاع المدني، والمخاطر التي تكبدتها الوكالة في إعلامييها خلال مرافقتهم عناصر الدفاع في مهامهم، ناهيكم عن تزويد “سمارت” للدفاع بمقاطع فيديو مجانية أكثر من مرة.

وقد فنّدت الوكالة إدعاءات الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” وقالت أنها وبعد تلقيها رسالة من الدفاع المدني بخصوص إنتاج مقطع فيديو فقد سألت الوكالة إن كان الفيلم لهم أو لطرف آخر، وكان الجواب أن الفيلم من إنتاج “CBS” وهي إحدى أهم شركات الإنتاج الإعلامي في العالم، فأعلمناهم بوجوب إمضاء عقد “رخصة إستخدام” للمقاطع التي سينتهي بها الأمر أن تكون مواداً لشركة تجارية، وتمت الموافقة المبدئية على خمس دقائق مصورة بسعر مبدئي وهو 5000 دولار أمريكي بحسب رد وكالة سمارت.

وتابعت الوكالة في بيانها والذي نشرته على حسابها الرسمي على فيسبوك بحسب ما أطلعت تركيا بالعربي فإنه ولتأكيد الاتفاق طالبت الوكالة الاتفاق مع المسؤول القانوني في الدفاع المدني، وبالفعل أرسلت له شروط عقد ترخيص مبدئي “قابل للنقاش” يتضمن ترخيص المقاطع للدفاع المدني مع حق منح رخصة فرعية لـ “CBS” وتقاضي أجر من الشركة لقاء ذلك.

وقالت الوكالة أنها أكدت للدفاع المدني في ورقة الشروط المقدمة لهم أن “التسعير سيكون بالدقيقة” لنترك لهم فرصة اختيار المقاطع المناسبة لهم فحسب، وبالتالي دفع أقل مبلغ ممكن، ذلك أيضاً لصالح مؤسسة الدفاع المدني.

وبحسب بيان الوكالة فإنها وافقت على تقديم المقاطع المطلوبة مجاناً في حال زودتها مؤسسة الدفاع المدني بصيغة العقد المبرم بين المؤسسة و CBS لتضمن أن لا تستخدم هذه المواد تجارياً من قبل “CBS” , وكان الدفاع المدني قد رد بأنهم يريدون شراء هذه المقاطع، ولم يرد بخصوص طلب تزويدنا بنسخة من العقد لأسباب خاصة بهم.

24900181 1683211135071117 4351367374415273755 n - تركيا
بيان وكالة سمارت الإعلامية رداً على بيان الخوذ البيضاء
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.