الداخلية التركية تعلن تحييد 15 إرهابيًا خلال أسبوع

Alaa
أخبار تركيا
Alaa18 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 9:36 صباحًا
الداخلية التركية تعلن تحييد 15 إرهابيًا خلال أسبوع

أعلنت وزارة الداخلية التركية، يوم الاثنين، تحييد 15 عنصرًا من منظمات “بي كا كا” و”داعش” و”فتح الله غولن” ومنظمات يسارية إرهابية، في عموم البلاد خلال أسبوع.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أن قوات الأمن نفذت 348 عملية في عموم البلاد، ضد منظمات إرهابية، خلال الفترة الممتدة بين 10 و17 أبريل/ نيسان الحالي.

وأكد بيان الوزارة، توقيف 711 شخصًا للاشتباه بإيواء ومساعدتهم عناصر لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، و170 آخرين للاشتباه بارتباطهم بتنظيم “داعش”، وألف و651 للاشتباه بانتمائهم لمنظمة “فتح الله غولن”، و10 أشخاص في إطار مكافحة منظمات يسارية إرهابية.

وأكد البيان أن العمليات الأمنية أسفرت عن تحييد 15 عنصرًا، 9 منهم قتلوا، فيما تم إلقاء القبض على اثنين، وقام 4 بتسليم أنفسهم لرجال الأمن.

ولفت البيان إلى إبطال مفعول 20 لغمًا وقنبلة يدوية، وتدمير 44 من ملاجئ ومخابئ عناصر “بي كا كا” في العمليات التي جرت بولايات باطمان، وبتليس، وديار بكر، وماردين، ووان، وبنغول جنوب شرقي البلاد، إلى جانب مصادرة 23 قنبلة و48 قطعة سلاح، و300 كلغ من المواد المتفجرة.

المصدر:الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.