“الدفاع التركية” تكشف مستقبل عمل نقاط المراقبة واتفاق سوتشي في إدلب

Amani Kellawi
2019-01-19T20:43:47+03:00
أخبار تركياتركيا والعرب
Amani Kellawi19 يناير 2019آخر تحديث : السبت 19 يناير 2019 - 8:43 مساءً
“الدفاع التركية” تكشف مستقبل عمل نقاط المراقبة واتفاق سوتشي في إدلب

كشفت وزارة الدفاع التركية عن مستقبل أنشطة بلادها داخل محافظة إدلب، بما فيها نقاط المراقبة التابعة لها في الشمال السوري والمتوزعة على 12 موقعاً، إضافة لعملها بشأن اتفاق “سوتشي” الموقع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الدفاع التركية ” ناديدة شبنام أكطوب” خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت في أنقرة أن أعمال بلادها متواصلة بنجاح بما يخص اتفاق “سوتشي” على الرغم من الاستفزازات التي جرت ، كما أنها تواصل نشاطها في نقاط المراقبة التركية الـ 12 التي أسست عام 2017 ضمن إطار تفاهات “أستانا” ، لافتة إلى أن تركيا تتخذ تلك الخطوات لتحقق السلام والاستقرار من خلال وضع حد للاشتباكات في المنطقة.

وأفصحت “أكطوب” عن معلومات بشأن عملية درع الفرات، موضحة أنه تم خلالها تحييد أكثر من 3 آلاف عنصر من تنظيم الدولة، وعودة 300 ألف سوري إلى المنطقة طواعيةً، مضيفة أنه تم خلال عملية غصن الزيتون تحييد أكثر من 4608 “إرهابيين”.

وأوضحت أنهم مستمرون باجتماعات ومباحثات مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، بشأن عملية شرق نهر الفرات المتوقع إطلاقها قريباً، مشددة على أنهم يهدفون لضمان أمن حدود تركيا ومواطنيها ومنع تشكيل “ممر إرهابي” على حدودها الجنوبية مع سوريا.

واعتبرت أن العمليات التركية ضد ميليشيات الحماية تكمن باعتبارها تشكل خطراً على المجتمعات الدينية والعرقية في المنطقة برمتها، لافتةً إلى أن الحكومة التركية ليس لها مشاكل على الإطلاق مع الأكراد أو العرب والتركمان و “بقية الجماعات العرقية في سوريا”.

وتأتي هذه التصريحات في ظل قيام الجيش التركي بدفع تعزيزات عسكرية إلى المناطق الجنوبية الحدودية مع سوريا ، وسط ترقب لإطلاق عملية عسكرية ضد “التنظيمات الإرهابية” .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.