الدفاع الروسية: نخشى من نية واشنطن توجيه ضربة للنظام السوري

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman28 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 11:48 صباحًا
الدفاع الروسية: نخشى من نية واشنطن توجيه ضربة للنظام السوري

حذرت روسيا من اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية ضرب النظام السوري حيث تقوم بحشد سفن حربية في المنطقة كما أرسلت إحداها إلى البحر المتوسط قرب سوريا.

وقال “إيغور كوناشينكوف” الميجر جنرال من وزارة الدفاع الروسية: إن موسكو تخشى من نية واشنطن توجيه ضربة محتملة لقوات النظام السوري، حيث رُصدت أمس الاثنين تعزيزات تدفع بها الولايات المتحدة لقواتها في الشرق الأوسط.

وأوضح “كوناشينكوف” أن المدمرة الأمريكية “روس” المسلحة بصواريخ موجَّهة دخلت البحر المتوسط منذ أيام في 25 أغسطس/ آب وهي مزوَّدة بما قدره 28 صاروخاً من طراز “توماهوك” القادرة على ضرب أي هدف في سوريا.

من جهته حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الثلاثاء من أن “أي ضربات أمريكية على سوريا دون دليل على استخدام الكيماوي تهدد التسوية بكاملها”.

وكانت الدفاع الروسية قد حذرت من نية الولايات المتحدة وحلفائها ضرب النظام السوري في ظل تعزيزات عسكرية إلى القواعد الأمريكية في الخليج العربي.

ويأتي ذلك فيما صدرت من واشنطن وباريس وقيادة حلف الناتو تحذيرات صارمة من استعمال السلاح الكيماوي في الهجوم المحتمل على إدلب، حيث يهدد الروس والنظام السوري باجتياحها عسكرياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.