الرئيس أردوغان ضيف برنامج “بلا حدود ” في أول لقاء عقب الاستفتاء الدستوري

Alaa
أخبار تركيا السياسية
Alaa19 أبريل 2017آخر تحديث : الأربعاء 19 أبريل 2017 - 12:39 مساءً
الرئيس أردوغان ضيف برنامج “بلا حدود ” في أول لقاء عقب الاستفتاء الدستوري

يشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء 19 أبريل/ نيسان، في برنامج “بلا حدود” الذي يبث على قناة الجزيرة.

ويأتي اللقاء عقب الاستفتاء الدستوري الذي انتهى بفوز “نعم” بنسبة 51.4 بالمئة من أصوات الناخبين، وسيتناول البرنامج نتائج الاستفتاء حول مستقبل تركيا والتغيرات الداخلية فيها.

كما سيتناول البرنامج علاقة تركيا بأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وإيران، ورؤيتها لأزمات المنطقة وحروبها في سوريا والعراق.

يُذكر أن 51.41% من المقترعين الأتراك في الاستفتاء الذي جرى يوم الأحد الماضي، صوتوا بالموافقة على التعديلات الدستورية التي تقضي بالانتقال من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي، في حين رفضها 48.59% منهم.

ومن أبرز ما جاءت به تلك التعديلات التي تبناها البرلمان التركي في وقت سابق وعرضت لاستفتاء الأحد، منحُ صلاحيات جديدة للرئيس مقابل فسح المجال أمام البرلمان للتحقيق معه، على أن تُجرى الانتخابات التشريعية والرئاسية مرة واحدة كل خمس سنوات.

وبموجب الدستور الجديد، يكون الرئيس قد عزز سلطاته التنفيذية ليتمكن من تعيين كبار المسؤولين في القطاع العام بشكل مباشر بما يشمل الوزراء.

“بلا حدود” يبث على قناة الجزيرة مساء الأربعاء عند الساعة العاشرة وخمس دقائق بتوقيت مكة المكرمة، السابعة وخمس دقائق بتوقيت غرينتش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.